دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رابطة رجال الأعمال القطريين تنظم لقاءً مع وفد من الشركات الألمانية

01/11/2021 الساعة 18:11 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

عقدت رابطة رجال الأعمال القطريين لقاء مع وفد من الشركات الألمانية العاملة في قطاع التكنولوجيا وخدمات الأمن المدني، بهدف تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبحث فرص التعاون القائمة بين الشركات في قطر وألمانيا الاتحادية.

واستعرض مسؤولو الرابطة خلال اللقاء، الفرص الاستثمارية المتاحة للشراكة بين الجانبين في المجال التكنولوجي والرقمي، وجهود الرابطة في دعم وتطوير القطاع الخاص القطري والترويج للشراكات مع مختلف الدول.

كما قدمت الشركات الألمانية نبذة عن القطاعات التي تعمل فيها مثل البرمجيات التجارية لشركات الأمن، وصناعة تكنولوجيا مكافحة الحرائق، وهندسة وتقنية الأمن السيبراني، وإدارة أمن المعلومات، وتكنولوجيا الأمن الذكية، وخصوصية وحماية البيانات، وأجهزة الاستشعار والرادارات، وغيرها.

أهمية التعاون بين الجانبين

وأكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، على أهمية التعاون بين الجانبين، معربًا عن رغبة الرابطة في بحث فرص استثمارية مشتركة.

وأشار إلى أن زيارة وفد الشركات الألماني مهمة للغاية في التعريف بالشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تقنيات الأمن المدني وصناعة الخدمات، ومنحهم الفرصة للحصول على رؤية تفصيلية واتصالات تجارية مع شركاء محليين في قطر.

سوق واعدة

ومن جانبه، أكد سعادة الدكتور كلوديوس فيشباخ، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين رجال الأعمال في قطر وألمانيا في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية.

وأشار إلى القطاعات التي يمثلها الوفد التجاري الألماني الزائر للدولة وذكر منها قطاعات تقنية تخص خدمات الأمن المدني، والذي يُعد من أكثر القطاعات أهمية بالنسبة لدولة قطر خاصة في الفترة التي تسبق كأس العالم لكرة القدم

وأضاف أن دولة قطر سوق واعدة وتشهد تطورات مهمة في القطاعات التكنولوجية والرقمية، مؤكدًا أهمية تواصل الشركات الألمانية مع أصحاب المصلحة المهمين من أجل توسيع أعمالهم في السوق القطري.

بدوره لفت الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عضو مجلس إدارة الرابطة إلى أهمية الشراكة والاستثمار في المجالات الرقمية والتكنولوجية في قطاعات المال والأعمال والرياضة والتي تشهد نموا وتطورا في دولة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo