دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

أمريكا تعلن عن مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار

07/06/2024 الساعة 22:35 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار، وذلك على هامش احتفالات ذكرى يوم الإنزال "النورماندي" في الحرب العالمية الثانية.

وجاء الإعلان عن المساعدات الجديدة خلال لقاء جمع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العاصمة الفرنسية "باريس"، حيث أكد بايدن على توقيعه على دفعة مساعدات إضافية بقيمة 225 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا.

واعتذر الرئيس الأمريكي، خلال اللقاء، لنظيره الأوكراني عن تأخر الكونغرس في الموافقة على أحدث حزمة من المساعدات الأمريكية..وقال "أعتذر عن تلك الأسابيع التي لم أعرف فيها ما سيحدث فيما يتعلق بالتمويل"، مضيفا "كان بعض أعضائنا المحافظين للغاية (في الكونغرس) يعرقلون الأمر... لكننا أنجزناه أخيرا".

وبدوره، شدد الرئيس الأوكراني على أنه "من الضروري للغاية أن تقف أمريكا إلى جانب أوكرانيا وأن يتحد الحزبان (الديمقراطي والجمهوري) في الكونغرس في دعم (أوكرانيا)... وأن يقف الشعب الأمريكي بأكمله معها".

وتشمل المساعدات الجديدة، التي تم الإعلان عنها قذائف مدفعية وصواريخ للدفاع الجوي وغيرها من الأسلحة، حيث تسعى أوكرانيا للدفاع عن مدينة "خاركيف" بعد هجوم بدأته روسيا عليها في العاشر من مايو الماضي وسيطرت خلاله على بعض القرى في المنطقة.

وبلغ إجمالي قيمة المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا، منذ بدء الحرب في فبراير 2022، أكثر من 43 مليار دولار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo