دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"كارنيجي ميلون" تستضيف المسابقة الوطنية للبرمجة الجامعية

01/11/2021 الساعة 18:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استضافت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، النسخة الثانية من المسابقة الوطنية للبرمجة الجامعية بمشاركة أكثر من 50 طالبًا شكلوا 18 فريقـًا مثلوا جامعات كارنيجي ميلون، وجورجتاون، وجامعة قطر، ومدرسة برايت فيوتشر الدولية.

وخلال المسابقة، تناول الطلاب المتنافسون مجموعة من 12 مسألة برمجية عملوا على حلها على مدار 5 ساعات متواصلة، وقدم طلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر أداء متميزا، حيث ضم الفريق الفائز بالمركز الأول ثلاثة طلاب من الجامعة، هم أندريه جينزي من السنة الأولى، وإيجلي ملوجا وأبوبكر محمد من السنة الثالثة، وقد نجحوا في حل 11 مسألة من أصل 12 مسألة مطروحة.

أما الفريق الفائز بالمركز الثاني فقد ضم طلاب السنة الثانية ثانغ بوي وأندريه هوريا باكورار وأولان سيتكالييف، الذين أكملوا حل 10 مسائل. أما فريق المركز الثالث فتألف بالكامل من طلاب السنة الأولى في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وهم تسنيم بن أكبر وأزمين أديب بهلوان وطلحة بيرباي.

مصر تستضيف المسابقة الإقليمية

وسيتأهل أفضل فريقين من جامعتي كارنيجي ميلون وجامعة قطر، بالإضافة إلى فريق واحد من جامعة جورجتاون للتنافس في المسابقة الإقليمية المقرر إجراؤها في مصر خلال شهر ديسمبر المقبل قبل أن يتأهلوا للنهائيات الدولية.

وفي هذا السياق أعرب الدكتور مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، عن سعادته بمستوى الطلاب المشاركين في هذه المسابقة من مختلف مناطق الدولة والتي تتحدى مهاراتهم في البرمجة وتسهم في صقلها وتطويرها، مشيرًا إلى أن جامعة كارنيجي ميلون في قطر تقدم أحد أفضل برامج علوم الحاسوب في العالم، وتأمل أن تساهم هذه الأنشطة التنافسية التي تنظمها في إلهام المبرمجين الشباب في قطر لتقديم الأفضل.

جيزيل ريس: المسابقة هي واحدة من كبرى مسابقات البرمجة

من جانبها أوضحت السيدة جيزيل ريس عضو هيئة التدريس ومنظمة المسابقة، أن مسابقة البرمجة الجامعية هي واحدة من كبرى مسابقات البرمجة وأعرقها في جميع أنحاء العالم، مشددة أن تنظيم هذه المسابقة على الصعيد الوطني، يتيح الفرصة للطلاب الموهوبين في الدولة للتدرب على كيفية استنباط الحلول، والتنافس على المستوى الدولي.

وأضافت: طلاب المدرسة الثانوية أظهروا شغفًا وتصميمًا كبيرين، وبذلوا جهدا كبيرا في التعرف على لغة البرمجة التي تعتمدها المسابقة وهي لغة لم يكونوا على معرفة بها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo