دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

لجنة التأمين بغرفة قطر تبحث تطوير قطاع التأمين

08/06/2024 الساعة 14:18 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت لجنة التأمين بغرفة قطر سبل تطوير قطاع التأمين، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه شركاته، ومنها موضوع التأمينات الإلزامية كتأمين المركبات، ودور شركات التأمين في التأمين الصحي الإلزامي للمقيمين، ودور شركات وسطاء التأمين في العمل التأميني والأمور المرتبطة بالتأمين الرقمي، وتأمين السيارات الكهربائية وغيرها من الموضوعات.

وثمن سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة خلال الاجتماع، الدور المهم الذي يقوم به مصرف قطر المركزي في تنظيم وتطوير قطاع التأمين في الدولة، مشيرا إلى أهمية التعامل مع التغير الذي حدث في قطاع التأمين بعد انتهاء مونديال كأس العالم FIFA قطر 2022، ومواكبة استراتيجية شركات التأمين المستقبلية لخدمة توجه السوق القطري وخاصة قطاعي الصناعة والخدمات.

من جانبه أشار الشيخ محمد بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير إدارة الإشراف على التأمين بمصرف قطر المركزي إلى توجه مصرف قطر المركزي وحسب الإستراتيجية التي وضعها إلى رفع مساهمة قطاع التأمين في الناتج الإجمالي من خلال زيادة نسبة إجمالي الأقساط المكتتبة من إجمالي إيرادات القطاع غير الهيدروكربوني لتصل إلى 3.5%.

ونوه بالنهج التشاركي الذي يتبعه المصرف مع قطاع التأمين وذلك من خلال قيام المصرف المركزي باستطلاع رأي شركات التأمين حول عدد من الموضوعات التي تختص بها الصناعة التأمينية بدولة قطر، حيث أن المصرف يحرص على التشاور مع شركات التأمين وعمل الدراسات اللازمة لتطوير السوق التأمينية.

وأعرب الشيخ محمد بن أحمد بن سيف آل ثاني عن أهمية التعاون بين شركات التأمين والمصرف لإيجاد الآليات اللازمة لتطوير القطاع والارتقاء بأعماله في الدولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo