دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

الجزائر.. أقدم حزب معارض يرشح قائده لرئاسيات 7 سبتمبر

08/06/2024 الساعة 18:16 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

اختارت جبهة القوى الاشتراكية اليسارية، أقدم حزب معارض في الجزائر، قائدها يوسف أوشيش ليكون مرشحا لها في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 7 سبتمبر المقبل.

وجاء القرار في أعقاب أشغال مؤتمر استثنائي للحزب استمر حتى مساء الجمعة، وخصص لانتخاب مرشح له في الانتخاب الرئاسية المقبلة.

وفي كلمة عقب اختياره مرشحًا، شدد أوشيش على وجود "توافق تام وتناغم كامل بين قيادة الحزب وقاعدته النضالية، كما يؤكد وجود رغبة متنامية تتجه نحو المساهمة الفعالة لتغيير الأمور نحو الأفضل سواء في البلاد أو لدى الحزب".

وأضاف أن "قرار المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة لم يكن سهلا على الإطلاق، ولقد تم اتخاذه بعد نقاش طويل وتحليل موضوعي وواقعي للوضع".

وزاد أوشيش: "مثلكم جميعًا، كانت لدي مخاوف أعربت عنها، لكنها سرعان ما تلاشت أمام الأهداف النبيلة المسطرة لمشاركتنا خلال هذا الموعد".

ولفت إلى أن "قرار المشاركة كان خيارا سياسيا واستراتيجيا أملته ضرورات ومتطلبات تتعلق بالبلد ووحدته وتماسكه، كما أنه ينطلق أيضا وبقناعة راسخة، نحو استعادة الفضاءات الديمقراطية والتطلع القوي لإعادة الحزب إلى طليعة المشهد السياسي الوطني".

وقال أوشيش إن "الشعب الجزائري طالب خلال انتفاضة 22 فبراير 2019 (الحراك الشعبي الذي أدى إلى استقالة الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة) بكل سلمية وحضارية بالحرية والكرامة والعدالة".

لكنه اعتبر أن "الاستجابة المؤسساتية لم ترق حتى اليوم إلى تطلعاته، ولم تعكس حجم الزخم الذي عاشته البلاد تلك الأيام"، وختم أوشيش بالقول "لنجرؤ على التغيير ودعونا نبنيه معا".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo