دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

انهيار قيمة محمد صلاح التسويقية

08/06/2024 الساعة 20:07 (بتوقيت الدوحة)
محمد صلاح
محمد صلاح
ع
ع
وضع القراءة

حسب آخر مؤشرات المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES)، فإن قيمة محمد صلاح التسويقية وصلت إلى أدنى درجاتها ليخرج نجم ليفربول ومنتخب مصر من قائمة أغلى 10 لاعبين أفارقة في العام الحالي 2024.

قدّم صلاح موسمًا جيدًا مع ليفربول حيث أسهم في 39 هدفًا بين التسجيل والصناعة، ومع ذلك فقد هبطت قيمته في سوق اللاعبين عن الموسم المنقضي للتو، لعدة اعتبارات أهمها إصابته في منتصف الموسم وتقدمه في العمر.

يقضي صلاح (32 عامًا) الموسم الأخير في عقده مع ليفربول، حيث ينتهي تعاقده في صيف 2025، وسط أحاديث عن عروض سعودية فلكية لضمه إلى دوري روشن وتحديدًا من نادي الاتحاد الذي رصد له راتبًا سنويًا يناهز 80 مليون يورو.

تدهور قيمة محمد صلاح التسويقية

في الحقيقة أخذت قيمة محمد صلاح التسويقية في التناقص عامًا بعد الآخر، حيث خرج حاليًا من قائمة أغلى 10 لاعبين أفارقة، التي يتصدرها مهاجم المنتخب السنغالي وتشيلسي الإنجليزي، نيكولاس جاكسون بقيمة 99.3 مليون يورو.

وفقًا للمركز الدولي للدراسات الرياضية، بلغت قيمة محمد صلاح التسويقية الحالية 40 مليون يورو، وهي أقل قيمة وصل إليها في مسيرته مع فريق ليفربول الممتدة منذ عام 2017، حينما انتقل إليه من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

اللافت أن المغربي براهيم دياز لاعب ريال مدريد، هو العربي الوحيد في القائمة، حيث حل في المركز الخامس بقيمة 76.4 مليون يورو، بعدما ساهم في موسم الميرينغي الناجح الذي حصد خلاله 3 ألقاب أبرزها كأس دوري أبطال أوروبا.

أما مواطنه أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، فقد خرج من القائمة عطفًا على موسمه المتواضع مع الباريسي.

قيمة محمد صلاح التسويقية تتراجع في ليفربول

المثير أن قيمة محمد صلاح التسويقية تراجعت بشكل كبير داخل ليفربول، ليخرج أيضًا من قائمة أغلى 10 لاعبين في الفريق السكاوزي، في حين تصدر اللائحة الثنائي المجري دومينيك سوبوسلاي والأوروغواياني داروين نونيز بقيمة 100 مليون يورو.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo