دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

القنصل العام لدولة قطر بجدة يفتتح وحدة الخدمات الطبية ببعثة الحج القطرية

08/06/2024 الساعة 20:14 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح عيادات وحدة الخدمات الطبية
جانب من افتتاح عيادات وحدة الخدمات الطبية
ع
ع
وضع القراءة

افتتح سعادة السيد راشد بن سعيد الخيارين القنصل العام لدولة قطر في جدة، اليوم، عيادات وحدة الخدمات الطبية في بعثة الحج القطرية، بعد اعتمادها من السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور السيد علي سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية والدكتور خالد عبدالهادي رئيس الوحدة وعدد من مسؤولي البعثة.

وقام سعادة القنصل بجولة تفقدية في وحدة الخدمات الطبية ومرافقها، اطلع خلالها على العيادة والتجهيزات التي توفرها البعثة لحجاج دولة قطر، كما استمع إلى شرحٍ من رئيس الوحدة عن تخصصات العيادات وتجهيزاتها، حيث توفر الوحدة عيادات للرجال وأخرى للنساء، بالإضافة إلى قسم للطوارئ وغرف للملاحظة والعزل في الحالات التي تتوجب العزل الطبي سواء في مقر البعثة بحي النسيم أو في المشاعر المقدسة بمنى وعرفة ومزدلفة.

وأوضح الدكتور خالد عبدالهادي أن وحدة الخدمات الطبية تضم كفاءات متميزة من أطباء وممرضين وصيادلة ومسعفين من الرجال والنساء، تم اختيارهم من أمهر الكوادر الطبية، حرصا على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية والإسعافات الطبية اللازمة وفق أعلى المعايير، منوها بالتعاون الإيجابي مع السلطات الصحية السعودية وبما قدمته من تسهيلات لخدمة الحجاج وضمان سلامتهم.

وأعرب سعادة السيد راشد بن سعيد الخيارين القنصل العام لدولة قطر في جدة عن سعادته بوجود عدد كبير من الكوادر الطبية من الرجال والنساء في كافة التخصصات المرافقين لبعثة الحج القطرية، والذين يعملون على مدار الساعة في عيادات المقر الرئيسي وفي المشاعر المقدسة، وعلى أهبة الاستعداد لتوفير كافة الخدمات الصحية والدوائية لحجاج الدولة.

وثمن سعادته جهود سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج القطرية وتوجيهاته ومتابعته المستمرة لتوفير عيادات طبية مجهزة وفق أعلى المعايير الصحية، لتمكين وحدة الخدمات الطبية من تقديم جميع الخدمات والرعاية الصحية وتهيئة كافة السبل التي تيسر على حجاج دولة قطر أداء المناسك بسهولة.

وأكد أن قنصلية دولة قطر في جدة تتعاون بشكل مستمر مع بعثة الحج القطرية، لخدمة حجاج الدولة وتوفير جميع الخدمات الملائمة لرعايتهم، معربا عن تمنياته بأن يعود جميع الحجاج إلى أرض الوطن سالمين بعد أدائهم مناسك الحج.

ونوه سعادة القنصل العام لدولة قطر في جدة بالجهود الكبيرة والتسهيلات التي قدمتها السلطات السعودية لتوفير جميع الخدمات لضيوف بيت الله الحرام لتمكينهم من أداء الفريضة بيسر.

كانت وزارة الصحة السعودية قد اعتمدت في وقت سابق جميع أعضاء الكادر الطبي والعيادات الخاصة بوحدة الخدمات الطبية في بعثة الحج القطرية، إيذانا ببدء العمل بها وجاهزيتها لاستقبال المرضى والمراجعين من حجاج دولة قطر، حيث استوفت الوحدة كافة المعايير والشروط المطلوبة للاعتماد، وضمت جميع التجهيزات والمتطلبات من عيادات وصيدلية وغرف فحص وعزل وتنويم وقسم للطوارئ في جميع مواقع ومخيمات حجاج دولة قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo