دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

جمعية القناص القطرية تشارك في اجتماع الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية

08/06/2024 الساعة 21:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك جمعية القناص القطرية في أعمال الاجتماع السادس لأعضاء الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية، والذي ينعقد خلال الفترة من 6 إلى 9 يونيو الجاري في مدينة إسطنبول التركية.

وقال السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية، رئيس الوفد القطري، في تصريح له، إن الاجتماع ،الذي يقام على هامش المهرجان الثقافي السادس للألعاب الشعبية التقليدية، ناقش عددا من القضايا الآنية، من بينها توحيد قوانين الألعاب الشعبية، بالإضافة إلى توسيع عضوية الاتحاد، وذلك بقبول عضوية 4 دول جديدة.

وقد افتتح المهرجان الثقافي للألعاب الشعبية التقليدية، السيد بلال أردوغان رئيس الاتحاد العالمي للرياضات التقليدية، بمشاركة أكثر من ألف رياضي من 30 دولة.

وشهد المهرجان تنظيم العديد من الفعاليات مثل الرياضات والألعاب التقليدية والفنون التقليدية وفن الطهي والفنون المسرحية. وقد احتفى المهرجان بفلسطين التي تتعرض لحرب إبادة في قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وذلك من خلال تخصيص قسم خاص لها.

جدير بالذكر، أن جمعية القناص تم تكريمها في شهر فبراير الماضي، كأفضل منظمة رياضات تقليدية في العالم، بما يؤكد تقدير الاتحاد العالمي بالجهد الكبير الذي تقوم به قطر ممثلة في جمعية القناص في مجال الرياضات الشعبية، والتي تعتبر رياضة الصيد بالصقور وسباق السلوقي والرماية من أبرزها، بالإضافة إلى جهود الجمعية في اعتماد ملف الصقارة كإرث معنوي للإنسانية على قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo