دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"الأونروا" تحذر من خطر تفشي الكوليرا في قطاع غزة

08/06/2024 الساعة 21:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" اليوم السبت، من خطر تفشي الأمراض والأوبئة في قطاع غزة مثل الكوليرا.

وأعرب فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة "الأونروا"، خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين لحشد المزيد من الدعم للمنظمة، عن قلقه من خطر تفشي أمراض في قطاع غزة مثل الكوليرا، وبشأن الأوضاع المأساوية للأطفال والمواطنين هناك.

وقال لازاريني: "لدينا حوالي 600 ألف طفل في سن المدرسة بغزة، وعلى رأس الأولويات تأتي إعادتهم إلى التعلم".

ووصف المسؤول الأممي الوضع الإنساني في القطاع، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق منذ أكثر من 8 أشهر، بأنه "شبه ميؤوس منه"، مشيرا إلى ضرورة مواجهة المجاعة ومواجهة تدهور الوضع في جنوب القطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم السادس والأربعين بعد المئتين على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل.

وخلف العدوان الإسرائيلي حتى الآن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عن ما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo