دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

وزارة الرياضة والشباب تحتفي بيوم الشباب الخليجي

08/06/2024 الساعة 22:53 (بتوقيت الدوحة)
GPk4yPkWsAAMBbv
GPk4yPkWsAAMBbv
ع
ع
وضع القراءة

احتفت وزارة الرياضة والشباب، ممثلة بمجلس الشباب القطري، بيوم الشباب الخليجي، تحت شعار "شباب خليجي فاعل ومسؤول".

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم الذي يصادف السادس من يونيو كل عام، إلى الارتقاء بمسيرة العمل الشبابي الخليجي المشترك وتطويره، لتحقيق الأهداف السامية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمتمثلة في تعميق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس.

وتضمنت أنشطة وزارة الرياضة والشباب عدة فعاليات بهذه المناسبة بمشاركة عدد من الجهات الشبابية والتي ساهمت في إنجاح هذا الحدث، وهي"مركز شباب سميسمة والظعاين ونادي لوسيل الرياضي ونادي الرمي الرياضي".GPk4yPMWwAApk0Pوفي السياق، أقيمت بطولة الرماية بالقوس والسهم التقليدي في مركز شباب سميسمة والظعاين بمشاركة 45 راميا من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد تم تكريم جميع المشاركين والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بدرع البطولة والميداليات والجوائز المادية.

وأكد السيد نواف المضاحكة رئيس مركز شباب سميسمة والظعاين ورئيس مجلس الشباب القطري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن الاحتفاء بيوم الشباب الخليجي، هذا العام يهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الشباب الخليجي في المنطقة، مشيرا إلى أن الفعالية سعت إلى تعزيز الوعي بدور الشباب وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في عملية التنمية والتطوير.

وأشار المضاحكة إلى أن منافسات بطولة الرماية تعكس الهوية الخليجية وقد شهدت إقامة عدة مسابقات عبر ثلاث فئات وهي الهدف المتحرك والرمي من مسافة 20 مترا و 10 أمتار بالسرعة.

وأوضح أن الأجواء كانت مميزة بين جميع المشاركين الذين حرصوا على التواجد في هذا اليوم تأكيدا على الدور الهام الذي يمكن أن يلعبه الشباب الخليجي في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo