دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

لجنة التعليم بغرفة قطر تبحث تطورات التعليم الخاص

09/06/2024 الساعة 13:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بحثت لجنة التعليم بغرفة قطر مستجدات والتطورات التي يشهدها قطاع التعليم الخاص، مثل الطاقة الاستيعابية للمدارس الخاصة وتجديد التراخيص والرسوم المدرسية وغيرها من الموضوعات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد بغرفة قطر برئاسة سعادة السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة ورئيس اللجنة، بحضور سعادة المهندس علي بن عبد اللطيف المسند عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس اللجنة، والسيد عمر بن عبدالعزيز النعمة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم الخاص.

وأكد بن طوار أهمية تسهيل الإجراءات وتذليل التحديات التي تواجه القطاع الخاص في القيام بدوره كشريك حقيقي وفاعل لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومن جانبه قدم السيد عمر النعمة الشكر لغرفة قطر على التعاون المثمر، وأشار إلى تركيز الوزارة على إصدار عدد من الأدلة التنظيمية في كافة المجالات التي تدعم عمل القطاع التعليمي الخاص، والذي يلعب دورا مهما وله تأثير كبير داخل المجتمع، حيث يضم 346 مدرسة وروضة، 133 مركزا تعليميا خاصا، و172 من دور الحضانة.

وبدوره أعرب المهندس علي بن عبد اللطيف المسند عن أهمية عمل القطاعين العام والخاص معا كفريق واحد لتحقيق رؤية قطر 2030، مشيرا الى أن لجنة التعليم بالغرفة تدعم جهود الوزارة في تحقيق رسالتها، وسوف تقدم عددا من الدراسات حول مرئيات القطاع التعليمي الخاص تجاه الموضوعات الرئيسية التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، بعد رفع توصيات الفريق الفني للجنة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo