دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"إيداع" تنجح في إدارة توزيع 26.6 مليار ريال على المساهمين في البورصة

09/06/2024 الساعة 20:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "إيداع" عن تسجيلها أعلى نسبة تحويل للتوزيعات النقدية على المساهمين في بورصة قطر، وذلك عقب بدء تنفيذ ضوابط توزيع الأرباح الجديدة بالأسواق المالية، والتي بموجبها باتت شركة إيداع هي الجهة المعنية بتوزيع الأرباح نيابة عن الشركات المدرجة ببورصة قطر.

وقال سعادة الشيخ سيف بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة "إيداع": "نجحت إيداع في تسجل أعلى نسبة بشأن توزيع الأرباح على المساهمين في تاريخ بورصة قطر والتي بلغت 96 في المئة حتى نهاية مايو 2024، حيث بلغت قيمة التوزيعات النقدية للعام السابق 26.6 مليار ريال قطري.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "إيداع" إلى أن المتبقي من التوزيعات النقدية سوف يتم تحويله بشكل فوري إلى حسابات المساهمين المحدثة بياناتهم، مشيدا بالتعاون الذي شهده مشروع توزيع الأرباح النقدية على المساهمين ما بين شركة إيداع والبنوك القطرية وكذلك الشركات المساهمة التي سجلت نسبة التزام عالية، حيث وقعت 52 شركة اتفاقية لتوزيع الأرباح مع شركة إيداع.

وقامت شركة "إيداع" بتحويل الأرباح النقدية الخاصة بالمساهمين على حساباتهم البنكية.

ولضمان نجاح مشروع التحويل المباشر للتوزيعات النقدية على مساهمي بورصة قطر عبر شركة "إيداع"، فقد قامت الشركة بتوقيع اتفاقيات مشتركة مع ستة بنوك رئيسية استنادا إلى معايير رئيسية وهي معايير تكنولوجيا المعلومات ومعايير المالية ومعايير إدارة المساهمين، وذلك لضمان جاهزية أنظمة البنوك للتحويل المباشر، وكذلك التسويات البنكية وتحديث البيانات للمساهمين.

كما قامت شركة "إيداع" بإعداد ندوة تم من خلالها مناقشة آليات مشروع توزيع الأرباح النقدية مع الشركات المدرجة بالبورصة القطرية والتي حضرها جميع ممثلي الشركات المدرجة.

بالإضافة إلى ما تقدم أطلقت "إيداع" حملات توعية حول آلية تحديث البيانات الخاصة بالمساهمين، وكذلك تم إنشاء فرع إضافي مؤقت لشركة "إيداع" في مول قطر من أجل تيسير عملية تحديث بيانات المساهمين، هذا بالإضافة إلى ربط النظام الخاص بشركة الإيداع مع أنظمة توزيعات النقدية بالبنوك المشاركة في توزيع الأرباح.

كما أضافت شركة"إيداع" خدمة جديدة للمساهمين لتيسير إضافة بياناتهم البنكية، حيث قام بالاستفادة منها أكثر من 20 ألف مساهم، وذلك عبر إتاحة هذه الخدمة عبر الموقع الإلكتروني، والذي شهد عمليات تحديث مستمرة، والعمل جار حاليا على إضافة هذه الخدمات على تطبيق إيداع وتحسين الخدمات المقدمة من خلاله، تماشيا مع خطة الشركة لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين والعملاء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo