دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

وحدة الرقابة ببعثة الحج القطرية تواصل جولاتها للتأكد من جاهزية مساكن الحجاج بمكة المكرمة

09/06/2024 الساعة 23:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواصل وحدة الرقابة والتفتيش في بعثة الحج القطرية جولاتها للتأكد من استيفاء جميع الحملات القطرية للشروط والمعايير التي وضعتها البعثة لضمان راحة وسلامة حجاج دولة قطر، عبر توفير أعلى معايير الأمن والسلامة في مقار سكنهم، وتطبيق الاشتراطات الصحية والغذائية، وذلك قبل بدء توافد أفواج حجاج الدولة غدا "الإثنين".

وفي هذا السياق، أوضح السيد محمد عبدالله الحاي رئيس وحدة الرقابة والتفتيش بأن الوحدة تقوم بجولات تفقدية بشكل يومي ودوري على مقار سكن الحملات وتتفقد خدماتها ومرافقها المختلفة، حيث يتم التأكد من نظافة وترتيب غرف المعيشة ودورات المياه المخصصة لها، بالإضافة إلى المرافق الأخرى مثل المصليات وقاعات الاجتماعات والاستقبال.

كما يتم التأكد من مدى تطبيق الاشتراطات الصحية المتعارف عليها في المكان المخصص لإعداد الطعام وتخزينه وطريقة تقديمه للحجاج حال وصولهم، بالإضافة إلى نظافة الأدوات والأجهزة المستخدمة لذلك، فضلا عن معاينة وتجربة كفاءة عمل المصاعد ومدى فعالية أنظمة السلامة من أجهزة إنذار الحريق والإطفاء، وسهولة الوصول إلى مخارج الطوارئ، والعلامات الإرشادية الواضحة للتعامل مع الحالات الطارئة، وغيرها من الأمور التي تضمن السلامة والأمان لحجاج قطر.

Image

وأكد الحاي أن وحدة الرقابة والتفتيش تبذل قصارى جهودها لتأمين كافة الظروف الملائمة في سكن الحجاج، ومن ثم ضمان راحة ورضا الحجاج على الخدمات المقدمة لهم من قبل الحملات سواء من ناحية السكن والتغذية وأمور الأمن والسلامة، حيث تواصل وحدة الرقابة والتفتيش جولاتها التفقدية طوال فترة الحج للتأكد من التزام الحملات بهذه الاشتراطات.

وعقب عدد من الجولات التفقدية والتفتيشية خلال الأيام الماضية، أكد رئيس وحدة الرقابة والتفتيش استعداد مساكن الحملات القطرية لاستقبال ضيوف الرحمن حجاج دولة قطر، مشيرا إلى أن الحملات القطرية لديها مساكن فندقية وخدمات راقية ومنها فنادق على ساحة الحرم أو بالقرب منه.

ولفت إلى التعاون والتنسيق الذي أبدته حملات الحج القطرية مع كافة الملاحظات والمقترحات والتوجيهات التي تقدمها لهم وحدة الرقابة والتفتيش، والتزامها باستيفاء وتطبيق الاشتراطات والمعايير المحددة لخدمة حجاج دولة قطر وضمان سلامتهم، وتعهدهم بتقديم خدمة متميزة لجميع الحجاج.

وحث رئيس وحدة الرقابة والتفتيش ببعثة الحج القطرية جميع الحجاج من الرجال والنساء على المشاركة في تقييم حملاتهم إلكترونيا؛ وفق استمارة التقييم التي سيتم تعميمها على جميع حجاج دولة قطر على هواتفهم الذكية، وذلك في إطار حرص البعثة القطرية على تقييم الحملات بشكل دقيق وفق تقييم وحدات بعثة الحج القطرية المساندة ذات الصلة بالخدمات التي تقدمها الحملات لحجاج الدولة، وصولا إلى التميز في خدمة حجاج دولة قطر والذي يضمن مواصلة الارتقاء بجودة العمل لدى جميع الحملات ورفع مستواها، والذي يعد أساس عمل الوحدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo