دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

كوريا الشمالية تستأنف إرسال بالونات النفايات إلى جارتها الجنوبية

10/06/2024 الساعة 08:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم، أن جارتها الشمالية استأنفت إرسال البالونات التي تحمل نفايات نحو الجنوب، وسط تصاعد التوترات بين البلدين، نتيجة لتلك الحملة التي بدأتها بيونغ يانغ قبل نحو عشرة أيام.

وقال الجيش الكوري الجنوبي اليوم، إن كوريا الشمالية أطلقت مئات البالونات الأخرى، التي تحمل النفايات باتجاه كوريا الجنوبية خلال اليومين الماضيين.

كما أكدت هيئة الأركان المشتركة في الجنوب اليوم، أنها رصدت نحو 330 بالونا تحمل النفايات أطلقها الشمال منذ أول أمس السبت، حيث هبط أكثر من 80 منها داخل كوريا الجنوبية، وفشل الباقي على ما يبدو في الوصول إلى البلاد، بحسب الأركان.

وقالت الأركان الجنوبية: "يبدو أن البالونات الأخيرة كانت تحمل النفايات، مثل قصاصات من الورق والبلاستيك"، مشيرة إلى أنها تستعد لاحتمال إطلاق الشمال بالونات إضافية.

وجاءت حملة البالونات الأخيرة، بعد أن أطلقت مجموعات مدنية كورية جنوبية بالونات كبيرة تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونغ يانغ إلى الشمال، يومي الخميس والجمعة الماضيين.

يشار إلى أن سول أعلنت عزمها استئناف التدريبات في المنطقة الحدودية بين الكوريتين، وذلك بعد أن وافق الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول الأسبوع الماضي، على التعليق الكامل للاتفاقية العسكرية الشاملة مع الشمال، ردا على حملة البالونات المحملة بالنفايات وهجمات التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) من قبل الشمال في الأيام الأخيرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo