دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

المنتخب القطري يستضيف نظيره الهندي غدا في تصفيات كأس العالم 2026

10/06/2024 الساعة 11:12 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

يواجه المنتخب القطري لكرة القدم غدا الثلاثاء نظيره الهندي، على استاد جاسم بن حمد لحساب الجولة السادسة والأخيرة، من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان المنتخب القطري الفائز بكأس آسيا 2023 قد تأهل رسميا إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات المونديال المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026، وحجز أيضا مقعده في النهائيات القارية التي تستضيفها السعودية عام 2027، متصدرا المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة جمعها من أربعة انتصارات وتعادل، على كل من أفغانستان في الدوحة ذهابا 8 / 1 و إيابا 0/ 0 في السعودية، وعلى الهند خارج الأرض 3 / صفر، وعلى الكويت ذهابا وإيابا 3 / صفر و 2 / 1.

ويحل بالمركز الثاني المنتخب الهندي برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام المنتخب الأفغاني، ثم يأتي المنتخب الكويتي رابعا برصيد 4 نقاط.

انتصار معنوي

ويسعى الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز إلى ختام الدور الثاني من التصفيات بانتصار معنوي، لاسيما أنه يدخل المواجهة بتشكيلة شابة تضم العديد من لاعبي المنتخب الأولمبي الذين خاضوا كأس آسيا تحت 23 عاما في الدوحة مؤخرا.

وفضل المدرب لوبيز إراحة بعض اللاعبين الأساسيين على رأسهم أفضل لاعب في كأس آسيا 2023 أكرم عفيف والمهاجم المعز علي ومحمد وعد وعبدالعزيز حاتم وطارق سلمان وبوعلام خوخي وبيدرو ميغيل ولوكاس منديز، بينما سيغيب الحارس مشعل برشم بسبب خضوعه لعملية جراحية.

ويريد لوبيز تحسين الصورة التي ظهر عليها المنتخب القطري في اللقاء السابق أمام المنتخب الأفغاني الذي انتهى سلبي النتيجة بعد التعادل بدون أهداف، ما يعطي المدرب الإسباني الدافع لإجراء بعض التغييرات على التشكيلة التي ستخوض مواجهة الغد.

ومن المرجح أن يبقي مدرب المنتخب القطري على بعض الأسماء التي أبانت عن مستوى مميز، وهم كل من إبراهيم الحسن وأحمد الراوي ومصطفى طارق صاحب الهدف الأول في لقاء الذهاب في الخطوط الأمامية، والحارس المخضرم سعد الشيب وهمام الأمين وتحسين محمد ومهدي سالم في الوسط، ومحمد عياش في الخطوط الخلفية مع إشراك بعض العناصر التي تملك الخبرة على رأسهم أحمد فتحي وأحمد الجانحي.

رد الاعتبار

من ناحيته، يأمل الكرواتي إيغور ستيماتش مدرب المنتخب الهندي أن يتمكن من فرض نتيجة التعادل على بطل آسيا ورد الاعتبار لخسارته ذهابا على أرضه بثلاثية نظيفة، كما يمني المدرب الكرواتي النفس بحسم الانتقال للدور الثالث والذي سيكون خطوة جديدة في تاريخ كرة القدم الهندية، من خلال خوض 10 مباريات إضافية أمام أفضل المنتخبات في قارة آسيا.

المنتخب الهندي الذي يملك 5 نقاط في رصيده يبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية على اعتبار أنه يتساوى بعدد النقاط مع المنتخب الأفغاني الذي سيواجه مضيفه الكويتي في التوقيت نفسه.

ويعول مدرب المنتخب الهندي أمام المنتخب القطري على مجموعة من اللاعبين على رأسهم رانفير سينج، بجانب زميله انغسون سينغ، فضلا عن مجموعة من اللاعبين على رأسهم المدافع سانديش جينغان وزميله راهول بيكي، وكذلك الجناح ليستون كولاكو، بينما سيغيب القائد سونيل تشيتري بعد إعلانه اعتزاله اللعب الدولي عقب المواجهة السابقة أمام المنتخب الكويتي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo