دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

آبل تكشف عن مميزات هامة جديدة في نظام iOS 18 القادم

10/06/2024 الساعة 11:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تخطط شركة "آبل" لدعم وضع (النمط الداكن Dark Mode) في شاشة التطبيقات الرئيسية في هواتف آيفون مع نظام iOS 18 القادم.

ووفقا لما ذكرته مصادر مطلعة في الشركة، فإنه عند تفعيل (النمط الداكن Dark Mode)، ستظهر أيقونات التطبيقات في شاشة التطبيقات الرئيسية بلون داكن في iOS 18، حيث من المتوقع أن تكون أيقونات التطبيقات الافتراضية من آبل داعمة لهذا التغيير الجديد، لكن لا يعرف إن كانت ستدعمه أيضا أيقونات التطبيقات الخارجية.

وتصف "آبل" ذلك الوضع بأنه "إعداد عام للنظام يستخدم لوحة ألوان داكنة، لتوفير تجربة مشاهدة مريحة تتناسب مع البيئات ذات الإضاءة المنخفضة، ويتوفر (النمط الداكن) عبر النظام كاملا، وهو يغير لون إعدادات الهاتف والتطبيقات المدمجة إلى ألوان داكنة في كافة الشاشات والقوائم، مما يعزز التباين لجعل المحتوى بارزا على الخلفيات الداكنة، ويمكن للمستخدمين تفعيله " في هواتف آيفون من خلال الذهاب إلى إعدادات العرض والسطوع، مع إمكانية جدولته للتشغيل أو الإيقاف تلقائيا في وقت محدد، كما يمكن للمطورين إدماجه في تطبيقاتهم.

الجدير بالذكر أن آبل قدمت "النمط الداكن Dark Mode" أول مرة في هواتف آيفون مع إصدار iOS 13 في عام 2019.

وتخطط آبل لتقديم ميزة أمنية جديدة تتيح للمستخدمين تأمين التطبيقات من خلال خاصية تعرف الوجه في نظام iOS 18 القادم، حيث ستمنح تلك الميزة المستخدمين خيار قفل التطبيقات المدمجة في آيفون، مثل البريد والرسائل والملاحظات والهاتف والصور وسفاري والإعدادات وغيرها من التطبيقات.

وستعمل الميزة الأمنية على توفير طبقة إضافية من الخصوصية والأمان، إذ سيتطلب فتح التطبيقات تأكيد الهوية من خلال تقنية تعرف الوجه Face ID في هواتف آيفون، إلى جانب أنها ستعمل مع خاصية تعرف بصمات الأصابع Touch ID أو رمز المرور الخاص بهواتف آيفون.

ويعتمد مستخدمو آيفون بالفعل على بعض الطرق لقفل التطبيقات باستخدام خاصية "مدة استخدام الجهاز" أو "الاختصارات"، لكن تلك الطرق لن تكون ذات فائدة مع توفر طريقة جديدة سهلة الاستخدام لتأمين التطبيقات بنحو مباشر.

تجدر الإشارة إلى أن آبل تتيح بالفعل قفل محتوى معين داحل التطبيقات باستخدام خاصيتي Face ID و Touch ID ورمز المرور، مثل الملاحظات في تطبيق الملاحظات، وألبومات الصور المحذوفة والمخفية في تطبيق الصور.

وسترفع الميزة المنتظرة في نظام iOS 18 مستوى الأمان، عبر تمكين تأمين التطبيقات كاملة، حتى إذا كان الهاتف نفسه غير مؤمن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo