دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

"زوروا قطر" تكشف عن باقة من التجارب الصيفية في أحدث إصداراتها

10/06/2024 الساعة 18:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت "Visit Qatar" عن أحدث إصداراتها للموسم الصيفي من دليلها السياحي، رزنامة فعاليات قطر، حيث سيكون بإمكان أهل قطر وزوارها الاستمتاع على مدى ثلاثة أشهر، بداية من يونيو وحتى أغسطس، بباقة متنوعة من أروع التجارب السياحية والفعاليات المليئة بالمرح والعروض الترويجية والحفلات الموسيقية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

سيحقق الإصدار الصيفي من رزنامة قطر تطلعات الأفراد من مختلف الفئات العمرية، مما يضمن للجميع تجربة صيفية لا تُنسى في قطر،

وتتنوع الفعاليات ما بين التجارب الخارجية الغنية والاستمتاع بأجواء الصيف خلال ممارسة الأنشطة والألعاب الشاطئية في الوجهات السياحية الفاخرة وصولاً إلى الحدائق الترفيهية الداخلية التي طالما ما تستقطب الصغار.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة نور عبدالله آل ثاني، رئيس قسم رزنامة قطر: "لدينا كل شيء في قطر، سواء كنت تتوق لأجواء المغامرة، أو ترغب في قضاء وقت ممتع مع العائلة، أو تبحث عن فعاليات ترفيهية، ستجد في قطر ما يلبي توقعاتك خلال فصل الصيف. لا شك أن رزنامة الفعاليات الصيفية في قطر تمثل نتيجة مباشرة لجهود التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين Visit Qatar وشركاؤها، حيث يتم توفير مصدر واحد وموثوق لجميع المعلومات التي يحتاجها الزوار للاستمتاع بتجربة مثيرة في البلاد. قطر أصبحت وجهة متنوعة طوال العام للفعاليات والأنشطة الترفيهية، وفصل الصيف ليس استثناءً. سواء كانت الاهتمامات تتراوح بين استكشاف المعالم الطبيعية الخلابة أو الاستمتاع بالشواطئ الساحرة، أو حتى الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية داخل الأماكن المغلقة مع العائلة، فإننا نعتقد أن هذه الفعاليات ستبرز الضيافة الأصيلة لقطر، التي حظيت بشهرة عالمية".

عروض وحفلات عيد الأضحى

وستستضيف Visit Qatar خلال عيد الأضحى المقبل حفلين غنائيين رائعين، وهما "وتبقى ذكرى" في مسرح المياسة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات وتحييهما المطربتان أسماء لمنور وأميمة طالب يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو، تكريماً للفنانة الراحلة ذكرى، و"ليلة الزمن الجميل" مع المطربتين مي فاروق وريهام عبد الحكيم يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو.

ويمكن للعائلات زيارة مدينة الألعاب المطاطية "إنفلاتا" بمركز قطر الوطني للمؤتمرات خلال الفترة من الثلاثاء الموافق 18 يونيو إلى السبت الموافق 13 يوليو، وذلك للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والألعاب المطاطية، كما يستضيف مشيرب قلب الدوحة "فعاليات العيد والصيف" خلال الفترة من 16 يونيو إلى 31 أغسطس، والتي ستكون مصحوبة بفعاليات تلبي تطلعات الزوار من جميع الأعمار.

أنشطة ترفيهية الأطفال

ويشهد هذا الصيف عودة مهرجان قطر السنوي للألعاب، وذلك بداية من 15 يوليو إلى 14 أغسطس في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويقدم المهرجان العديد من المفاجآت والألعاب الخاصة بالأطفال.

وفيما يتعلق بالمنتزهات الترفيهية الداخلية، يمكن للعائلات زيارة إحدى المنتزهات الترفيهية الساحرة التي تزخر بها قطر مثل مدينة "فيرتشوسيتي" للألعاب و"أنجري بيردز ورلد" وحدائق "تروكاديرو" والدوحة كويست، حيث يمكنهم الاستمتاع بتجارب رائعة لا تنسى. وأما هؤلاء الراغبين في الاستمتاع بأجواء المرح الصيفي التي توفرها الأماكن المفتوحة، فيمكنهم زيارة حديقة مريال المائية التي تم افتتاحها حديثاً في لوسيل، والواقعة في جزيرة قطيفان، وهي تتميز ببرجها الأيقوني للتزلج المائي والذي يبلغ طوله 85 متراً ومجموعة أخرى من المرافق والألعاب، بما في ذلك 36 زلاجة مائية.

منتجعات وشواطئ

وفي ظل امتلاكها أكثر من 560 كيلومترًا من السواحل والشواطئ البكر، تتيح قطر لزوارها فرصة الاستمتاع بالعديد من الشواطئ العامة والخاصة ذات المياه الصافية عبر المنتجعات الفاخرة. ويقدم منتجع أور هابيتاس بروق مزيجاً فريداً من الجمال الطبيعي وتجارب المغامرات، مما يجعله وجهة لا تفوت بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى التعرف على مشاهد الجمال الطبيعي في قطر. ويُعتبر منتجع أور هابيتاس رأس بروق الحائز على الجوائز وجهة مستدامة حيث يقع عند أطراف محمية الريم للمحيط الحيوي المدرجة ضمن لائحة اليونسكو.

ومع الاتجاه جنوباً حيث منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى الواقع بالقرب من المنفذ البري بين قطر والسعودية، يمكن للزوار الحصول على تجربة فندقية فاخرة مصحوبة بخيارات شاطئية وألعاب مائية رائعة. كما يمكن للزوار الاستمتاع بعدد من الشواطئ الخاصة في والدورف أستوريا لوسيل الدوحة ونادي شاطئ الدوحة ومنتجع جزيرة البنانا الدوحة وشاطئ الخليج الغربي وشاطئ رأس أبو عبود 974 وفندق ريكسوس الخليج الدوحة. كما يمكن للعائلات التوجه إلى شاطئ كتارا وفندق فورسيزونز الدوحة والانغماس في التجارب والألعاب التي يوفرها شاطئ دوحة ساندز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo