دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

مسؤول سعودي: ملتقى إعلام الحج يجمع أكثر من 2000 صحفي

11/06/2024 الساعة 14:37 (بتوقيت الدوحة)
عبد الرحمن مجرشي المتحدث باسم وزارة الإعلام السعودية
عبد الرحمن مجرشي المتحدث باسم وزارة الإعلام السعودية
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد عبد الرحمن مجرشي، رئيس مركز التواصل الحكومي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية، أن ملتقى إعلام الحج يوفر مساحة مخصصة للإعلاميين لأداء مهامهم بسهولة ويسر، مع إتاحة مختلف الخدمات التقنية والفنية اللازمة، فضلا عن المركز الإعلامي الافتراضي، الذي يتيح للإعلاميين والصحفيين إمكانية الاستفادة من خدماته المختلفة، إلى جانب العديد من المرافق الأخرى.

وكشف، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، عن مشاركة أكثر من 2000 صحفي وإعلامي، من أكثر من 150 جهة إعلامية محلية ودولية، في أعمال ملتقى إعلام الحج، الذي تنظمه وزارة الإعلام السعودية خلال الفترة من 10 إلى 16 يونيو الجاري.

وأوضح أن الملتقى، الذي يمتد على مساحة 6 آلاف متر مربع، يضم أكثر من 15 شريكا من القطاعين الحكومي والخاص، ما يسهم في تمكين الإعلاميين من الاطلاع على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في موسم الحج، والإجابة على تساؤلاتهم، وإجراء العديد من المقابلات الصحفية مع المسؤولين.

وأشار رئيس مركز التواصل الحكومي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام السعودية إلى أن ملتقى إعلام الحج جاء عبر شراكة استراتيجية بين وزارة الإعلام السعودية ووزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

وبين أن الملتقى يضم جميع القطاعات الإعلامية تحت سقف واحد، بما يسهم في تكاتف مختلف الجهود الإعلامية، وتسهيل مهمتها لأداء رسالتها على أكمل وجه، وذلك من خلال توفير بيئة عمل مناسبة، تتوافر فيها أحدث التقنيات المطلوبة لتغطية موسم الحج.

واختتم تصريحاته لـ”قنا” بالقول: "إن ملتقى إعلام الحج يتكون من عدة مناطق، تبدأ ببوابة الترحيب ومنطقة الحفاوة، ونافذة التحوّل، ومنصة المؤتمرات، ومنطقة الأستوديوهات والنقل المباشر، ومنطقة مجتمع الإعلام، وغرفة العمليات الإعلامية، ومنطقة استعراض رحلة الحج، ومنطقة المتنفس والاستراحة، وبوجود هذه المناطق يتوفر للإعلامي المجال لتقديم مواد إعلامية جديدة ومبتكرة وبشكل سريع".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo