دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

صندوق قطر للتنمية يدعم مبادرات المفوضية السامية لحقوق الإنسان

11/06/2024 الساعة 14:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع صندوق قطر للتنمية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اتفاقية مساهمة لدعم الموارد الأساسية للمفوضية لعام 2024.

وبموجب الاتفاقية، سيقدم الصندوق مساهمة مالية قدرها 750 ألف دولار، لمساعدة المفوضية في النهوض بعملها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان على الصعيد العالمي.

وستعزز مساهمة الصندوق قدرة المفوضية على معالجة قضايا حقوق الإنسان الشائكة، وتعزيز مبادراتها في مجال بناء القدرات، ودعم رسالتها في تبني الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ويأتي هذا التعاون انعكاسا لالتزام الصندوق ودولة قطر المستمر بتعزيز حقوق الإنسان ودعم الجهود الدولية الرامية إلى إقامة وإرساء عالم يسوده العدل والإنصاف، ويؤكد تفاني دولة قطر في دعم الأطر الدولية التي تحمي كرامة الإنسان.

وترسخ هذه المساهمة الجهود المبذولة للدفاع عن حقوق الفئات الأكثر ضعفا، والتصدي للتحديات العالمية التي تشهدها حقوق الإنسان، وتعزيز أهدافنا المشتركة.

وسيخصص التمويل المقدم من الصندوق لمجالات حيوية تشمل تقوية المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بتعزيز قدرتها على حماية حقوق الإنسان على المستوى الوطني، وتوطيد المساواة بين الجنسين من خلال دعم المبادرات التي تعمل على تمكين النساء والفتيات، وحماية المجتمعات المهمشة من خلال تلبية احتياجاتها وحقوقها، وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في جميع أرجاء العالم.

ويجسد هذا التمويل شراكة استراتيجية بين الصندوق والمفوضية، الهادفة إلى تعزيز التنمية المستدامة وتبني حقوق الإنسان للجميع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo