دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

اختتام المرحلة الرابعة من مسابقة “مثايل”

11/06/2024 الساعة 17:50 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المسابقة
جانب من فعاليات المسابقة
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت المرحلة الرابعة من مسابقة “مثايل” للشعر النبطي، التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة بمركز قطر للشعر “ديوان العرب”.

وشهدت هذه المرحلة والتي أقيمت في درب الساعي بمنطقة أم صلال، منافسة قوية بين خمسة شعراء هم عبدالرحمن راشد الغنامي، هزاع محمد الخالدي، محمد عامر الهاجري، مبخوت سالم، سلطان بندر العجمي، وتأهل إلى نهائي المسابقة الشاعر سلطان بندر العجمي، ليلتقي مع أقرانه الشعراء نهاية العام للمنافسة على اللقب.

GPy7fOWXQAAmwgs
وحددت لجنة التحكيم موضوع “الأمل”، ليكون الموضوع الرئيسي لهذه الجولة، بالإضافة إلى تحديدها في فقرة الارتجال أبياتا شعرية تجاري البيت الشعري "تمنيت شي وقدر الله شي وصار" للشاعر القطري محمد بن عفيفة.

وأكد أعضاء لجنة التحكيم تميز جميع الشعراء المشاركين في الموضوع الرئيسي وكذلك في فقرة الارتجال أيضا، وذلك لأن النتيجة التي وضعتها اللجنة لجميع الشعراء كانت متقاربة.

GPy7fOQWcAA3vVu
وتهدف مسابقة مثايل، التي تتواصل حتى نهاية العام الجاري، إلى نسج القيم والأخلاق في الشعر.

جدير بالذكر أن المسابقة تتناول في شهورها المقبلة خصالا مختلفة ليتم الحديث عنها بغية بث روح القيم والأخلاق وتعزيز الهوية عبر الأدب، حيث القصائد المتميزة التي سيقدمها الشعراء، كما تتميز بتنوع الشعراء وأساليبهم.

GPy7fPPXUAAQvGf
ويتطلع مركز قطر للشعر، من خلال مسابقة “مثايل”، إلى دعم المواهب الشعرية الشابة حتى تصبح علامة مضيئة في عالم الأنشطة الشعرية على المستوى العربي، ليعبروا منها إلى بوابة التألق، رافدين من خلالها الساحة الشعرية القطرية والعربية عقب الوصول بعطائهم الإبداعي إلى الجمهور عبر حدث سيتم تنفيذه بطريقة جاذبة للمتابعين ومحبي الشعر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo