دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

يوم الجمعة المقبلة

احتفالية خاصة بالذكرى العاشرة لكورال قطر الموسيقي

01/11/2021 الساعة 22:13 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تقيم أوركسترا قطر الفلهارمونية بالتعاون مع كورال قطر الموسيقي مساء يوم الجمعة المقبل، حفلا موسيقيا بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الكورال في مركز قطر للمؤتمرات .

ويتضمن الحفل تقديم روائع أعمال عصر الباروك جنبًا إلى جنب مع الشركاء المفضلين، فرقة الدوحة للباروك، وأوركسترا قطر الفلهارمونية، كما سيغني كورال قطر الموسيقي أعمال "باخ وهاندل وراينبرجر"، كما تؤدي الأوركسترا أيضًا أحد أعظم كونشيرتوهات جروسو لكوريلي.

وقال جيوفاني باسيني قائد أوركسترا قطر الفلهارمونية إن الكورال يتكون من أعضاء متحمسين تمامًا لغناء موسيقى الكورال، ويسعدنا أن نكون قادرين على الالتقاء والتمرن بعد هذا الوقت الطويل، وأن نكون قادرين على تقديم حفل موسيقي من الأعمال الرائعة للغناء وللسمع.

قائد أوركسترا قطر الفلهارمونية: توجد لدينا خطط كبيرة ونسعى لتسجيل ألبوم لموسيقى الكورال العربية

واضاف باسيني "نتطلع إلى عام 2022، وإلى الأداء والتسجيل بانتظام مرة أخرى، حيث توجد لدينا خطط كبيرة، بما في ذلك تسجيل ألبوم لموسيقى الكورال العربية، في الفترة التي تسبق عام 2023، وذلك عندما تستضيف الدوحة الندوة العالمية الثالثة عشر حول موسيقى الكورال " والتي تجمع كورالات العالم.

يشار إلى أنه على الرغم من أنه كان من المقرر عقد الندوة العالمية الثالثة عشر حول موسيقى الكورال في نيوزيلندا في عام 2020، إلا أن استضافة الدوحة لهذا الحدث سيكون أول ندوة من هذا النوع منذ ست سنوات بسبب وباء كورونا "كوفيد-19"، حيث تعد بجلب موسيقى مثيرة للجمهور والمشاركين على حد سواء.

ويشتهر كورال قطر الموسيقي باتساع الأسلوب وذخيرته الكبيرة من الأعمال، حيث بدأ في عام 2011 كمجموعة مخصصة من الهواة الذين أرادوا ببساطة الغناء، ومن ثم تطور وازدهر الكورال وهو اليوم الفرقة البارزة من نوعها، ليس فقط في قطر ولكن في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي ، وتتعاون بانتظام مع الشركاء بما في ذلك أوركسترا قطر الفلهارمونية وعازفين منفردين من جميع أنحاء العالم.

ويضم الكورال أعضاء من 32 دولة ويقدمون مواهبهم في أعمال تتراوح من الموسيقى الكلاسيكية إلى موسيقى البوب والمسرحيات الموسيقية والموسيقى الإقليمية وحتى الموسيقى التصويرية لألعاب الفيديو، بالإضافة إلى موسيقى مستوحاة من دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط، وقد احتضن الكورال التقاليد العربية في بعض توزيعاته.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo