دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

يورو 2024.. كريستيانو رونالدو يحدد أهداف منتخب البرتغال في كأس أوروبا

11/06/2024 الساعة 19:08 (بتوقيت الدوحة)
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ع
ع
وضع القراءة

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن أهداف منتخب البحارة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والمقرر انطلاقها يوم 14 يونيو المقبل وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

ويطمح المنتخب البرتغالي للفوز بلقب اليورو للمرة الثانية في تاريخه، بعد حصده لقب نسخة 2016 في فرنسا، حيث سينافس خلال النسخة المقبلة ضمن المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات جمهورية التشيك وتركيا وجورجيا.

وقال رونالدو في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه يريد أن يساعد البرتغال على الظفر بلقب يورو 2024، وأضاف: "كل لاعب محترف له أسلوبه الخاص، أعتقد أن القيادة تعتمد على هويتنا وما نشعر به وما تعلمناه خلال مسيرتنا، أحاول أن أكون قائدًا بطريقة أجدها مثمرة، أريد أن أكون لاعبًا يساعد الآخرين، شخصًا يمكنهم التطلع إليه، ورؤيته كنموذج يحتذى به، وأن أكون محترفًا جيدًا".

رونالدو: فخور كوني أول لاعب يشارك في 6 نسخ من اليورو

وعبّر رونالدو عن فخره الكبير كونه أول لاعب يشارك في بطولة اليورو 6 مرات، وأضاف: "أنا فخور بكوني أول لاعب يشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 6 مرات، أنا سعيد لأنه يظهر طول مسيرتي. ومع ذلك، هذا مجرد فصل واحد مما حققه كريستيانو رونالدو في كرة القدم. أنا سعيد وأشعر بالفخر لوجودي هنا لمساعدة المنتخب الوطني على تحقيق أهدافه، وبالطبع هدف البرتغال هو محاولة الفوز، هذا هو هدفنا الرئيسي".

وواصل نجم النصر السعودي حديثه: "أحب أن أكون قدوة، أنا لست من الأشخاص الذين يتحدثون كثيرًا، لكني أفضل أن أُظهر من أنا. وعندما يتعين عليك رص الصفوف، وعندما لا تسير الأمور على ما يرام، عليك أن تعرف متى تقوم بتأطير زملائك ومتى تدعمهم. ولكن عندما تسير الأمور على ما يرام، عليك أن تكون معهم وتعمل معًا. أسلوب القيادة شخصي للغاية".كريستيانو رونالدووتابع: "سنة بعد سنة، نسعى دائمًا لتحسين أشياء معينة، هناك دائما مجال لذلك، أعتقد أنني لاعب متكامل، ولكن هناك دائمًا أشياء يمكنني تحسينها، ومع التقدم ​في السن، هناك أشياء لم نقم بها بشكل جيد في الماضي، وبدأنا في فقدان بعض القدرات، لذلك من المهم محاولة التكيف مع الوضع.. ليس صدفة أنني أستمر في اللعب على أعلى مستوى منذ 20 عامًا، ومن الصعب جدًّا الحفاظ على هذا، فقط مع الكثير من الانضباط والعمل الجاد، يمكننا تحقيق هذه الأرقام".

رونالدو يحدد هدف البرتغال في يورو 2024

وتحدث صاروخ ماديرا عن هدف البرتغال في اليورو، وقال: "أنا مقتنع بأن هذا الفريق سيجلب الكثير من السعادة للجماهير البرتغالية، بدءًا من كأس الأمم الأوروبية. ومع ذلك، في رأيي أفضل جيل من اللاعبين هو دائمًا من يفوز بالألقاب. أتمنى أن يفوز هذا المنتخب، لأنه فريق موهوب بشكل لا يصدق. ولكن كما نعلم جميعًا، الموهبة ليست كافية للفوز. هناك الكثير من الأشياء التي تساعد على الفوز ببطولة كبيرة كهذه".

وأردف: "لدينا كل المقومات للفوز باللقب، ولكننا سنأخذ الأمر خطوة بخطوة، ومباراة بمباراة، مع الإيمان بذلك. ما حققناه في عام 2016 كان تاريخيًّا، سواء بالنسبة لكرة القدم البرتغالية أو لكرة القدم العالمية. لقد وضعنا الآن أقدامنا على الأرض، ولكن أذهاننا تتجه نحو النجوم لنرى أنه من الممكن الفوز ببطولة أوروبا، لأن هدف البرتغال دائمًا الفوز".

وبعث رونالدو رسالة لجماهير البرتغال بقوله: "إن جماهيرنا لها أهمية كبيرة على جانب الملعب، وكذلك أولئك الذين سيشاهدوننا على شاشات التلفزيون، لأن طاقتهم ستكون محسوسة في ألمانيا، أريدهم أن يواصلوا القيام بما فعلوه دائمًا، دعم المنتخب الوطني واللاعبين؛ كلاعبين نشعر بهذا الدعم على أرض الملعب، ومعًا سنكون أقوى".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo