دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

11/06/2024 الساعة 19:16 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية
منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد القطري للكرة الطائرة اليوم، تأهل منتخب الكرة الشاطئية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024"، وذلك وفق التصنيف الذي أعلنه الاتحاد الدولي للعبة حديثا.

وتأهل المنتخب القطري للمرة الثالثة على التوالي إلى دورة الألعاب الأولمبية.

ويضم المنتخب الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان.. ويحمل المنتخب القطري الميدالية البرونزية لأولمبياد طوكيو 2020، ويحل في المركز الـ12 ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة المؤهل للأولمبياد باريس 2024 محققا 8560 نقطة.

وأكد الاتحاد القطري في بيان له اليوم تأهل المنتخب المباشر لأولمبياد باريس، وقال البيان: "تم اعتماد تأهل المنتخب من قبل الاتحاد الدولي للعبة، ولتصبح قطر من بين الدول التي تأهلت مباشرة للأولمبياد من التصنيف العالمي الأولمبي".

وشدد الاتحاد على ثقته في قدرات المنتخب على تحقيق نتائج متميزة في باريس 2024، متطلعا إلى رؤية المزيد من الإنجازات والنجاحات التي سيحققها في رحلته، مشيرًا إلى أن التأهل يعكس العمل الجاد والتفاني الذي يبذله اللاعبون والجهاز الفني، مما يعد فخرا للوطن ولمحبي كرة الطائرة في قطر.

ومنذ العام 2014 بدأ المنتخب القطري في تحقيق إنجازات مشرفة، وخلال فترة زمنية قصيرة حقق انتصارات عديدة وضعته في مقدمة تصنيف المنتخبات العربية والآسيوية ومن بين أفضل 10 منتخبات في العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، وحصل على الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية مرتين "جاكرتا 2018 وهانغتشو 2023".

وظل الاتحاد القطري للعبة يولي اهتماما كبيرا للكرة الشاطئية بتنظيمه للعديد من البطولات الدولية والإقليمية، إلى جانب سلسلة البطولات المحلية التي تقام على مدار الموسم مما نتج عنه تكوين منتخب قطري قوي يضم عددا من الفرق أفضلها تصنيفا المنتخب (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان الذي حقق العديد من النتائج الإيجابية في مسيرته خلال البطولات التي خاضها، حيث لعب الثنائي في العديد من البطولات الدولية والإقليمية حقق فيها نتائج متميزة مكنته في الأعوام السابقة من تصدر التصنيف الدولي قبل أولمبياد طوكيو 2020.

وأعرب السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة عن سعادته بتأهل المنتخب لأولمبياد باريس 2024.

وقال في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إن الإنجاز الذي تحقق للكرة الطائرة الشاطئية القطرية يعود للاهتمام الكبير من المسؤولين عن الرياضة في دولة قطر من خلال دعمهم اللامحدود للرياضيين عامة وللكرة الطائرة بصفة خاصة من أجل تشريف الرياضة القطرية في المحافل المختلفة وتحقيق أفضل الإنجازات إقليميا وقاريا وعالميا.

وأكد الكواري أن التأهل دليل واضح على ثبات المستوى والقدرة على التفوق المستمر للمنتخب دوليا وقاريا بجدارة واستحقاق من جهة، واستمراره في تحقيق أهدافه من جهة أخرى، لافتا إلى أن المنتخب القطري يعد واحدا من أفضل المنتخبات على مستوى العالم حسب تصنيف منتخبات النخبة.

وأشاد رئيس الاتحاد بلاعبي المنتخب شريف يونس وأحمد تيجان، وقال إنهما ظلا يقدمان مستويات مميزة ونتائج باهرة مكنتهما من التواجد في أفضل المراكز العالمية، مشيرا إلى أن التأهل كان أحد الأهداف الموضوعة من قبل الاتحاد بالتنسيق مع المسؤولين عن الرياضة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo