دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

مركز قطر للتطوير المهني يطلق برنامج "الدليلة: مرشدك المهني"

11/06/2024 الساعة 20:10 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات البرنامج
جانب من فعاليات البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن إطلاق برنامج "الدليلة: مرشدك المهني"، لتقديم جلسات استشارات مهنية متخصصة، صممت وفقًا للاحتياجات الفردية للشباب، بهدف مساعدتهم على اتخاذ قرارات مهنية مستنيرة.

وأوضح المركز في بيان، اليوم الثلاثاء، أن البرنامج يستهدف مجموعة واسعة من الجمهور، من بينهم؛ الشباب المقبلون على اختيار التخصص الجامعي، وطلبة الجامعات، والخريجون، والباحثون عن عمل، لمساعدتهم في التخطيط لحياتهم الأكاديمية والمهنية، بما يتماشى مع اهتماماتهم وقدراتهم وطموحاتهم، على يد نخبة من المرشدين المهنيين المتمرسين باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، ما يخدم أكبر قطاع جماهيري في الدولة.

وأوضح أن البرنامج يتألف من خمس محطات منهجية متخصصة متتابعة، مزودة بمحتوى ثري بالمعلومات والأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات مهنية مستنيرة، ضمن بيئة آمنة وداعمة تتسم بالمرونة تبعا للاحتياجات الشخصية والمرحلة العمرية لكل مشارك على حدة، وبحسب موقعه في مسار حياته العملية.

خطوة نوعية

وفي هذا الإطار، قال السيد عبدالله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني:" إن برنامج الدليلة يعد خطوة نوعية في مسيرة المركز نحو توفير الدعم المهني لجميع أفراد المجتمع من كافة الفئات والقدرات، وباستخدام مختلف القنوات والأدوات، عبر استخدام أحدث التقنيات الحديثة في التوجيه والتطوير المهني".

وأشار إلى التزام مركز قطر للتطوير المهني بمؤازرة الشباب في رحلتهم المهنية، وتزويدهم بكل ما يلزمهم من أدوات لتحديد أهدافهم في سوق العمل، بما يتماشى مع طموحاتهم ومتطلبات التنمية المستدامة للدولة.

جدير بالذكر أن اسم البرنامج مشتق من اللهجة القطرية، ويعني "المرشد" أو الشخص القادر على قيادة الآخرين نحو وجهاتهم، حيث يسعى البرنامج لأن يكون مرشدا ودليلا للشباب في قطر خلال مسيرتهم المهنية، وأن يقدم خدمات إرشاد وتوجيه مهني موثوقة، تتناسب مع المعطيات المحلية لسوق العمل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo