دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

قطر الخيرية توزع شحنة جديدة من المواد الغذائية في غزة وجباليا

11/06/2024 الساعة 21:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت قطر الخيرية توزيع شحنة جديدة من المواد الغذائية الضرورية شمال غزة وجباليا، تتضمن 10 آلاف سلة غذائية، تم إيصالها عبر الأردن بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

يأتي ذلك في إطار جهود قطر الخيرية لتقديم مساعداتها الإنسانية لأهل غزة، والتي بدأتها منذ أكتوبر الماضي، في مجالات الغذاء والصحة والإيواء والمياه.

وبلغ حجم المساعدات التي شحنتها قطر الخيرية، من خلال 97 طائرة عبر الجسر الجوي القطري أكثر من 1010 أطنان من المساعدات، منها 840 طنا من المواد الغذائية، وحوالي 170 طنا من مواد الإيواء والمواد غير الغذائية ومستلزمات الإيواء والملابس والمستلزمات الطبية، في وقت تمكنت فيه بالآونة الأخيرة أيضا من إدخال 13 شاحنة مواد غذائية وطبية عبر الأردن.

كما اشتمل مشروع الإغاثة العاجلة لقطر الخيرية على تقديم مساعدات أخرى من أهمها: أكثر من مليون وجبة ساخنة، وحوالي 70 ألف سلة غذائية، وأكثر من 27 ألفا من أكياس من الطحين، و1250 قسيمة ملابس ونحو 12 ألف بطانية و8 آلاف فراش نوم مع مستلزماتها.

وكانت قطر الخيرية قد وضعت خطة للبرامج والمشاريع الإنسانية والتنموية في قطاع غزة من أجل حشد الموارد ودعمها وفقا للخطة، التي تم التعهد بها في المؤتمر التاسع للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني فعال، الذي عقد في دولة الكويت في مايو الماضي، لتعزيز التدخلات الإنسانية والتعافي المبكر في قطاع غزة وتحقيق الاستجابة الفعالة وإعادة الإعمار.

وتقدر التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع بنحو 120 مليون دولار، في مجالات التدخلات المنقذة للحياة والإيواء والصحة والتعليم والتمكين الاقتصادي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo