دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للطيران المدني ونظيرتها الكوبية

11/06/2024 الساعة 21:04 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للطيران المدني في جمهورية كوبا، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني وزيادة حقوق النقل بين البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الهيئة إلى العاصمة الكوبية هافانا، برئاسة السيد محمد بن فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، وممثلين عن كل من الخطوط الجوية القطرية، والشركة القطرية لإدارة المطارات (مطار).

تنص المذكرة على تحرير حقوق النقل الجوي بين البلدين، وبموجبها ستتمكن الناقلات في كلا البلدين من استخدام حق الحرية الخامسة في مجال النقل الجوي على جميع النقاط المتوسطة ونقاط فيما وراء البلدين لبلدان أخرى، مما سيعزز من حقوق النقل للناقل الوطني (الخطوط الجوية القطرية)، ويساهم في توسيع شبكة وجهاته العالمية.

وأكد الجانبان على ضرورة وأهمية الالتزام بتطوير سبل التعاون بين البلدين في مجال الطيران المدني والسعي لتحقيق مزيد من التقدم في هذا المجال.

كما قام الوفد القطري بجولة تفقدية في مطار خوسيه مارتي الدولي، وزيارة إدارة الملاحة الجوية بالعاصمة الكوبية هافانا، للاطلاع على كافة الأنظمة الملاحية وأجهزة الرادار المستخدمة في إدارة الحركة الجوية في الأجواء الكوبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo