دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

وصول طلائع حجاج قطر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج

11/06/2024 الساعة 22:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وصلت طلائع حجاج دولة قطر إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لأداء فريضة الحج، حيث غادر مطار حمد الدولي عدد من الرحلات على متن الخطوط الجوية القطرية والخطوط السعودية، فيما تتابع وصول أفواج حجاج الدولة، ويكتمل وصولهم غدا الأربعاء.

وذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بيان اليوم، أن حجاج الدولة يتوزعون على تسع عشرة حملة معتمدة، تعمل جميعها بكل طواقمها الإدارية والفنية لخدمة حجاج دولة قطر خلال موسم الحج في مكة المكرمة وفي المشاعر المقدسة.

وأضافت أن إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حرصت على التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة لإنهاء إجراءات سفر حجاج الدولة بيسر وسهولة، حيث أتاحت الخطوط الجوية القطرية من جانبها إمكانية استلام حقائب وأمتعة الحجاج قبل 24 ساعة من موعد سفرهم حسب جدول الرحلات المخصصة لكل حملة، ومن ثم استلام البوردينج (بطاقة صعود الطائرة) الخاص بالحجاج؛ ليتوجه كل حاج إلى المطار في موعد الرحلة الخاصة به يوم سفره دون تعب وعناء، والتوجه مباشرة إلى البوابة الخاصة برحلته، كما خصصت الخطوط القطرية "كاونترات" لإنهاء إجراءات حجاج الدولة، فضلاً عن تواجد كوادر قطرية مشتركة في المطارات السعودية مشكلة من عناصر من البعثة القطرية وأخرى من الخطوط القطرية، تهدف بشكل مباشر إلى تمكن دخول حجاج الدولة إلى الأراضي السعودية بيسر وسهولة.

ونوهت الوزارة إلى أن بعثة الحج القطرية بالأراضي المقدسة تعمل بكافة وحداتها المساندة ولجانها المختصة على خدمة حجاج الدولة والحملات القطرية، وبذل كل الجهود وتسخير كافة الإمكانيات ووسائل الدعم من أجل تمكينهم من أداء فريضة الركن الخامس وجميع المناسك في أفضل الظروف.

بدورهم، عبّر عدد من حجاج دولة قطر عن شكرهم لبعثة الحج القطرية على جهودهم المقدرة في تفويج حجاج الدولة، مشيدين بتسهيل إجراءاتهم بدءًا من رحلة القدوم من مطار حمد الدولي وتيسير جميع أمورهم بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية، واستقبالهم في المطار بجدة لدى وصولهم إلى الأراضي المقدسة، وتسهيل إجراءات الخروج واستلام الحقائب وركوب الحافلات الخاصة بهم بالتنسيق مع مندوبي حملاتهم، ومتابعتهم حتى الوصول إلى مقار سكنهم في مكة المكرمة.

‎وأشادوا بالتعاون الإيجابي للجهات المختصة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وسرعة الإجراءات لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

‎الجدير بالذكر أن الحملات القطرية التسع عشرة لموسم حج هذا العام 1445هـ، هي: حملة دار السلام، المناسك، لوسيل، العلي، زمزم، الفرقان، التوبة، البيان، الهدى، الركن الخامس، المروة، بكة، حاتم، الأقصى، النور، طيبة، الحمادي، القدس، وحملة نسك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo