دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

مذكرة تفاهم بين "القطرية" و"OCHA"

11/06/2024 الساعة 22:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت الخطوط الجوية القطرية، مذكرة تفاهم مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال العمل الإنساني.

وأوضحت الخطوط الجوية القطرية، في بيان لها اليوم، أن مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم جرت بحضور سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، وسعادة الشيخة هنوف بنت عبدالرحمن آل ثاني مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية، عقب الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى بين دولة قطر والأمم المتحدة.

وركز الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى بين دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، على توقعات دعم المساعي الإنسانية للعام المقبل، بما في ذلك سبل زيادة المشاركة والدعم المقدم من القطاع الخاص في دولة قطر.

وبموجب المذكرة تلتزم الخطوط الجوية القطرية بالعمل مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من خلال أنشطة مشتركة في جهود المناصرة والتبرعات وخدمات الشحن وغيرها، وذلك ضمن برنامج موحد للمساعدة في دعم المساعي الإنسانية.

وقال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:" تفخر مجموعة الخطوط الجوية القطرية بالعمل جنبا إلى جنب مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم تنظيم الجهود الإنسانية، خاصة في أوقات الأزمات.. ويعمل قسم الشحن لدينا على توفير خدمات لنقل المساعدات ومواد الإغاثة في حالات الطوارئ من خلال شبكتنا التي تضم أكثر من 170 بلدا و70 وجهة للشحن، كما تلتزم الخطوط الجوية القطرية بالوفاء بدورها الإنساني من خلال التعاون والمناصرة خلال السنوات المقبلة".

تعزيز العمل الإنساني

من جهته، قال سعادة السيد مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ لدى الأمم المتحدة:" إن ضمان وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى الأشخاص المحتاجين أينما كانوا، يتطلب التعاون بين كافة الأطراف في كل الأوقات، ومن خلال هذه الشراكة، تظهر الخطوط الجوية القطرية كيف يمكن للقطاع الخاص المساعدة في تعزيز العمل الإنساني حول العالم".

ومن خلال هذه الشراكة، ستتضافر جهود الخطوط الجوية القطرية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لتسليط الضوء على الاحتياجات الإنسانية العالمية والإقليمية وتعزيز الاستجابة المنسقة لحالات الطوارئ الإنسانية، بالإضافة إلى استعراض فرص جمع التبرعات، بما في ذلك الحملات لتوفير الدعم المالي لدعم أنشطة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، كما تلتزم القطرية للشحن الجوي بنقل ما يصل إلى 10 أطنان من السلع ومواد الإغاثة الإنسانية.

ويمتلك قسم الشحن في الشركة القطرية للشحن الجوي، الذي يعد أكبر مشغل للشحن الجوي عالميا، أسطولا مكونا من 28 طائرة شحن مع إمكانية الاستفادة من أسطول يضم أكثر من 200 طائرة ركاب من خلال شبكتها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo