دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في فئة الشعر النبطي

تأهل 7 مشاركين للتصفيات النهائية في جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم

01/11/2021 الساعة 22:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ضمن التصفيات النهائية للنسخة الخامسة لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" تأهل 7 شعراء في فئة الشعر النبطي من أصل 15 شاعرا تنافسوا في التصفيات الأولى.

وتأهل في فئة الشعر النبطي كل من الشعراء: سعيد علي عامر الدحابيب المري من دولة قطر، وفارس بن عتيق البقمي، وفيصل بن نماس الرياحي من المملكة العربية السعودية، وكل من محمد بندر العجمي، وضاري بن شافعة، ومطيع بن مرعي، وفالح بن حمد الهاجري من دولة الكويت.

وقال الشاعر سعيد علي الدحاييب المري: "شاركت بقصيدة (أطيب بشر) وقد كانت المنافسة قوية جدًا، وجميع المشاركين قدموا أفضل ما لديهم واتمنى التوفيق والفوز".

ومن جانبه أعرب فالح بن حمد الهاجري من الكويت وقصيدته بعنوان (محراب النبوة)عن سعادته بوصوله إلى هذه التصفيات من بين آلاف المشاركين، وقال "جميعنا رابح بمجرد مشاركتنا في هذه المسابقة لأننا كتبنا في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وأتمنى التوفيق للجميع".

المرحلة النهائية للتصفيات

وسيشهد يوم غد الثلاثاء، الإعلان عن الدخول بالمرحلة النهائية للتصفيات عبر تأهل ثلاثة شعراء من فئتي الشعر الفصيح والنبطي، ليستعد الشعراء المتأهلون يوم الخميس المقبل للحفل الختامي للنسخة الخامسة لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بالإعلان عن ترتيب الفائزين الثلاثة عن كل فئة بناء على توصية لجنتي تحكيم الشعر الفصيح والنبطي .

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي قد خصصت جوائز مميزة وضخمة للفائزين، توازي أهمية الحدث، حيث تصل قيمة الجوائز الإجمالية إلى 4 ملايين و200 ألف ريال قطري، وذلك في فئتي الشعر "الفصيح والنبطي" بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة، حيث يحصل صاحب المركز الأول على جائزة بقيمة مليون ريال قطري، فيما ينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 700 ألف ريال قطري، أما صاحب المركز الثالث فسيكون من نصيبه مبلغ 400 ألف ريال قطري.

FDIjL3PX0AAjHdn.jpeg
 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo