دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

أكثر من 15 مليون ريال مساعدات إدارة شؤون الزكاة في مايو الماضي

12/06/2024 الساعة 15:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، أنه قد بلغت قيمة المساعدات التي قدمتها إدارة شؤون الزكاة بالوزارة خلال شهر "مايو" الماضي 15 مليونا و28 ألفا و552 ريالا قطريا، استفادت منها 650 أسرة من المستحقين للمساعدة داخل الدولة.

وفي هذا السياق، أوضح السيد محمد حسن التميمي رئيس قسم مصارف الزكاة، أن المساعدات التي تقدمها الإدارة تنقسم إلى نوعين: المساعدات الدورية، وهي التي تقدم للأسر شهريا لتعينهم على توفير احتياجاتهم من المأكل والمشرب والمسكن، وبلغت قيمتها 6 ملايين و798 ألفا و225 ريالا قطريا، والمساعدات المقطوعة التي تقدم للأسر لمرة واحدة حسب الحاجة، حيث بلغت قيمتها 8 ملايين و230 ألفا و327 ريالا قطريا.

وبين أن جميع هذه المساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها داخل دولة قطر وفقا للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة، مشيرا إلى أن المساعدات التي تقدمها الإدارة تسهم في توفير الحياة الكريمة للأسر المستحقة داخل الدولة.

وذكر رئيس قسم مصارف الزكاة أن الإدارة تقدم للأسر المستحقة خدمة التقديم على المساعدة من خلال الموقع الخاص بالإدارة (www.zakat.gov.qa)، وعلى المتقدمين توفير جميع المستندات المطلوبة منهم وتحميلها في أماكنها المحددة في الموقع.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo