دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

رئيس الاتحاد الآسيوي: فلسطين وإندونيسيا وقيرغيزيا كتبوا تاريخا جديدا

12/06/2024 الساعة 15:56 (بتوقيت الدوحة)
الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
ع
ع
وضع القراءة

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن منتخبات فلسطين وإندونيسيا وقيرغيزيا كتبت تاريخا جديدا بعدما نجحت في الوصول إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 لأول مرة في تاريخها، مؤكدا أن هذا الإنجاز يمثل شهادة على الجهود المميزة التي تبذلها اتحاداتها الوطنية.

وتأهلت منتخبات فلسطين وإندونيسيا وقيرغيزيا ضمن 18 منتخبا، إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى جانب تأهلها لنهائيات كأس آسيا 2027.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: المنتخبات المشاركة في التصفيات قدمت عروضا مميزة واستثنائية أكدت الخطوات الرائعة للاتحاد الآسيوي في السنوات الأخيرة.

وأضاف: نيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، أود أن أؤكد ثناءنا الكبير على جميع منتخباتنا الـ18 التي تأهلت إلى المرحلة التالية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وحصولها على مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، ونتمنى للجميع النجاح، بما في ذلك الوافدون الجدد في سعيهم لمواصلة كتابة التاريخ في المراحل الحاسمة.

وتأهلت للدور الحاسم منتخبات قطر وأستراليا والعراق وإيران واليابان والإمارات وأوزبكستان والصين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا والكويت وقيرغيزيا والبحرين والأردن وكوريا الشمالية وعمان وفلسطين والسعودية.

وتنطلق منافسات الدور الثالث من تصفيات المونديال في سبتمبر القادم، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ18 إلى ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة ستة منتخبات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo