دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

يورو 2024.. المنتخب الألماني يستدعي إيمري تشان

12/06/2024 الساعة 18:23 (بتوقيت الدوحة)
إيمري تشان
إيمري تشان
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الألماني، الأربعاء، استدعاء إيمري تشان قائد فريق بوروسيا دورتموند للانضمام لقائمة منتخب "المانشافت" في "يورو 2024" بدلا من ألكسندر بافلوفيتش لاعب بايرن ميونخ، المستبعد للمرض.

وقال الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني: "تم استبعاد ألكسندر بافلوفيتش من البطولة بسبب المرض، واستدعى المدرب يوليان ناغيلسمان، لاعب بوروسيا دورتموند إيمري تشان ليحل محله".

وتابع: "من المتوقع أن يلتقي تشان، الذي خاض 43 مباراة دولية وكان جزءا من الفريق الفائز بكأس القارات 2017، مع الفريق في هيرتسوغيناوراخ اليوم".

بدوره، صرح المدرب ناغيلسمان: "أردنا لاعب خط وسط دفاعي آخر في فريقنا، ولذلك قررنا استدعاء إيمري تشان".

وأوضح أن تشان "متحمس ومستعد للانضمام إلى الفريق على الفور، أردنا لاعبا يتمتع بالخبرة ويعرف كيفية التعامل مع الضغط، إنه يناسب هذا الملف الشخصي بشكل جيد".

ولعب بافلوفيتش (20 عاما) مباراته الدولية الأولى أمام أوكرانيا استعداداً لبطولة أوروبا، لكنه غاب عن مباراة اليونان الودية الأخيرة، كما غاب عن أول حصتين تدريبيتين بمعسكر الفريق في مدينة هيرتسوغيناوراخ، بسبب عدوى لم يتم الإفصاح عنها.

ولم يكن متوقعا أن يلعب بافلوفيتش، الذي دخل التشكيلة الأساسية لبايرن ومنتخب ألمانيا خلال الموسم الحالي فقط، أساسيا مع فريق بلاده في المباراة الافتتاحية للبطولة القارية ضد اسكتلندا.

وتخوض ألمانيا بطولة "يورو 2024" على أراضيها ضمن المجموعة الأولى مع اسكتلندا والمجر وسويسرا، علما أن البطولة ستنطلق يوم الجمعة المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo