دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

غرفة قطر تبحث مع "الصحة العامة" تحديات التأمين الصحي الإلزامي

12/06/2024 الساعة 22:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر مع وزارة الصحة العامة سبل تذليل تحديات نظام التأمين الصحي الإلزامي، وذلك في اجتماع عقدته لجنتا الصحة والتأمين التابعتان للغرفة، بحضور السيدة ابتهاج الأحمداني، رئيس لجنة الصحة، والسيد محمود الرئيسي مدير إدارة التمويل والتأمين الصحي بوزارة الصحة العامة.

وأكدت الأحمداني أن الغرفة تعمل بجهد لتذليل التحديات التي تواجه القطاع الخاص الصحي، وتسعى مع جهات الاختصاص لتحقيق مطالب القطاع، وتعزيز دوره في بناء الاقتصاد الوطني.

من جانبه أشار الرئيسي إلى أهمية هذه اللقاءات لتفعيل التواصل بين القطاعين العام والخاص، مثمنا دعوته للمشاركة في الاجتماع المشترك للجنتي الصحة والتأمين.

GP5BrniWwAA4m8C
وتم خلال الاجتماع تقديم عرض تعريفي من قبل إدارة التأمين الصحي بوزارة الصحة العامة حول دور نظام التأمين الصحي الإلزامي. كما تم طرح بعض الأفكار حول الأهداف الاستراتيجية لتطبيق نظام التأمين الصحي الإلزامي، وحوكمة النظام، والتطبيق المرحلي والموقف الحالي للتجربة.

ودعا المشاركون في الاجتماع إلى مواصلة المشاورات والمناقشات حول النظام بين القطاع الخاص ممثلا بالغرفة وإدارة التأمين بوزارة الصحة العامة.

وطالبوا بمشاركة غرفة قطر في اللجنة الاستشارية للنظام، باعتبارها تمثل ثلاثة أطراف داخل منظومة التأمين الصحي الإلزامي، وهي شركات التأمين، ومقدمو الخدمة من المستشفيات والعيادات الصحية، وشركات القطاع الخاص.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo