دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

لمدة عشرة أعوام

قطر للطاقة تزود هالديا للبتروكيماويات الهندية بالنافثا

13/06/2024 الساعة 10:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أبرمت قطر للطاقة اتفاقية لتزويد شركة هالديا للبتروكيماويات الهندية بما يصل مجموعه إلى مليوني طن من النافثا، يتم توريدها إلى الهند على مدى عشرة أعوام، اعتبارا من يوليو 2024 من خلال ذراعها التجارية شركة إتش بي إل غلوبال HPL Global، وهي شركة مملوكة لها بالكامل ومقرها في سنغافورة، وبذلك تكون هذه الاتفاقية طويلة الأمد أكبر التزام بين الجانبين .

وقال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "قطر للطاقة"، إن إبرام هذه الاتفاقية يؤكد الالتزام المستمر بالمساهمة في دعم مسار النمو الاقتصادي في الهند، لافتا إلى العلاقة المثالية والدائمة بين الشركتين، وكذلك بين دولة قطر وجمهورية الهند.

وأشار سعادته إلى الدور الذي تلعبه دولة قطر كمورد طاقة موثوق وجدير بالثقة إلى الهند، مسلطا الضوء على التعاون مع الشركاء الرئيسيين لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في المنطقة.

من جانبه، قال الدكتور بورنيندو تشاترجي رئيس مجلس إدارة شركة هالديا للبتروكيماويات: إن الاتفاقية ستعزز الشراكة طويلة الأمد بين إتش بي إل وقطر للطاقة، أحد الشركاء الرئيسيين في رحلة النمو هذه، مضيفا: "تتوافق هذه الاتفاقية مع جهود إتش بي إل المستمرة نحو تطوير الأعمال والاستثمار الاستراتيجي لتلبية متطلبات عملائنا في جميع أنحاء العالم، والحفاظ على جودة المنتجات التي نشتهر بها دائما".

تقوم شركة هالديا للبتروكيماويات بتشغيل موقع متكامل لمجمع البتروكيماويات في هالديا، في ولاية البنغال الغربية بالهند، حيث بدأت عملياتها عام 2000، وهي واحدة من أكبر شركات البتروكيماويات في الهند، حيث تستخدم النافثا كلقيم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo