دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

مدعوم بوحدة الحوسبة السحابية

جامعة الدوحة تعلن عن افتتاح مختبر أبحاث مبتكر

13/06/2024 الساعة 12:50 (بتوقيت الدوحة)
خلال الإعلان عن افتتاح المختبر
خلال الإعلان عن افتتاح المختبر
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عن افتتاح مختبر "جي لاب" وهو مركز أبحاث مبتكر يحظى بالدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وحدة الحوسبة السحابية "غوغل كلاود".

وأوضح بيان للجامعة اليوم، أن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز سرعة وموثوقية الأبحاث الجامعية في مجالات متعددة، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والهندسة ، وتحليل البيانات والمعلوماتية الحيوية وغيرها.

وأكدت في هذا الخصوص التزامها بالاستفادة من الحلول المرنة والمستدامة التي توفرها "غوغل كلاود " بكفاءة، بهدف تطوير مهارات الطلاب وتحضيرهم للمستقبل وتزويدهم بتجربة عملية في مجال التكنولوجيا السحابية.

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في تعليقه على هذه الشراكة إن دولة قطر تسير نحو الريادة العالمية في مجال الابتكار والبحث العلمي، بحسب استراتيجيتها الوطنية، مشيرا إلى أن الجامعة باعتبارها جامعة وطنية ، تسعى إلى أن تكون جزءا لا يتجزأ من هذه الريادة من خلال تعزيز برامجها البحثية باستخدام أحدث التقنيات.

ونوه إلى أنه بفضل دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و"غوغل كلاود" سيقدم مختبر "جي لاب" في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا موارد مميزة تلعب دورا أساسيا في تعزيز الأبحاث التطبيقية التي سيكون لها أثرا بارزا في قطر والعالم.

من ناحيته قال غسان كوستا، المدير العام الإقليمي لغوغل كلاود "إن افتتاح مختبر جي-لاب في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، يمثل مرحلة بارزة في الإلتزام بتعزيز الابتكار وتمكين الباحثين باستخدام التكنولوجيا الحديثة بصورة متطورة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo