دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"قطر للأسواق المالية" تشارك في اجتماع وكالات الترميز العالمية بمدريد

13/06/2024 الساعة 17:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك هيئة قطر للأسواق المالية في الاجتماع العام العادي لمؤسسة وكالات الترميز العالمية (The Association of National Numbering Agencies)، الذي تقام أعماله في العاصمة الإسبانية بين 12 و14 يونيو الجاري.

ويمثل الهيئة في الاجتماع، السيد علي بريك شفيع، مدير إدارة الأوراق المالية وشؤون الطرح والإدراج بالوكالة.

ومن أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الذي يمتد لثلاثة أيام، مناقشة التطورات في الأصول الرقمية وأهمية جودة البيانات والتحقق من صحتها، وتطبيق المعايير الدولية في الأسواق المالية – الفوائد والتحديات، ودور مؤسسة وكالات الترميز العالمية وأعضائها في المعايير الدولية.

كما يبحث المجتمعون سبل تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء، وتحديث المبادرات والبرامج الاستراتيجية لمؤسسة وكالات الترميز العالمية، فضلا عن بحث العديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بطلبات العضوية والشراكة والقواعد الداخلية للمؤسسة.

وقد حصلت هيئة قطر للأسواق المالية على عضوية مؤسسة وكالات الترميز العالمية في عام 2015، بغرض تطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال تطوير الأسواق المالية، وتوفير الاستقرار والشفافية، وحماية المتعاملين في الأوراق المالية وخاصة تلك المتعلقة بتسهيل التداول.

وأنشئت مؤسسة وكالات الترميز العالمية، عام 1992، وتختص بتطبيق معايير الأيزو العالمية الخاصة بقطاع سوق رأس المال.

وتهدف المؤسسة إلى تعزيز استخدام الأرقام الدولية باعتبارها الطريقة الوحيدة المعتمدة لتعريف الأدوات المالية، إضافة إلى توحيد هذه الأرقام المصدرة للأوراق المالية ضمن أسس موحدة وفق المعيار (ISO 6166).

ويتألف أعضاء المؤسسة من الجهات المعنية بترقيم الأوراق المالية في مختلف أنحاء العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo