دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

"قطر للبحوث والتطوير والابتكار" يختتم برنامج قادة الابتكار المؤسسي

13/06/2024 الساعة 17:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات البرنامج
جانب من فعاليات البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

اختتم مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، النسخة السابعة من برنامج قادة الابتكار المؤسسي، الذي استمر أربعة أيام، وهدف إلى تزويد قادة الشركات بالأدوات والمهارات التي يحتاجونها لتعزيز نمو الأعمال والابتكار.

وذكر المجلس في بيان، اليوم، أن البرنامج انعقد بالتعاون مع ألكيمست اكسليرتور، أحد أكبر مسرعات الشركات الناشئة على مستوى العالم، بحضور قادة ومديرين تنفيذيين متخصصين من بينها سدرة للطب، وملاحة، والخطوط الجوية القطرية، وكهرماء، وجامعة قطر، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجهات وشركات أخرى.

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار برنامج قادة الابتكار المؤسسي ٣.jpeg
وأضاف أن النسخة السابعة من البرنامج شهدت تنظيم حلقات نقاشية حول بناء ثقافة الابتكار، واستعراض رؤى مختلفة من خبراء الصناعة من مؤسسات وشركات عالمية، فيما أسهمت مشاركة المبتكرين الناجحين لتجاربهم والدروس التي تعلموها خلال رحلتهم في إلهام وتحفيز المشاركين في البرنامج.

وأشار البيان إلى أن المشاركين في البرنامج سيستفيدون من مجموعة من المزايا، منها؛ الوصول إلى شبكة ألكيمست الحصرية لمبتكري الشركات العالميين ومؤسسي الشركات الناشئة وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية.. مبينا أنه من خلال برنامج قطر للابتكار المفتوح التابع للمجلس، تتعاون المؤسسات المحلية الكبرى المشاركة في برنامج قادة الابتكار المؤسسي مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، باعتبارهم مالكي الفرص الذين يمكنهم الوصول إلى مجموعة من المبتكرين ومقدمي الحلول (بما في ذلك الشركات متعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة)، بهدف التعاون معهم لتطوير الحلول القائمة على أفضل الممارسات في مجال الابتكار المفتوح على نطاق عالمي.

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار برنامج قادة الابتكار المؤسسي ٢.jpeg
وفي هذا الإطار، قالت السيدة عائشة عبدالحميد المضاحكة، مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار في مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار: "إن برنامج قادة الابتكار المؤسسي يعد خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وهو يؤكد التزامنا بتعزيز الابتكار في المنطقة".

وأضافت "يسعدنا أن نشهد اختتام النسخة السابعة من هذا البرنامج لإفادة عدد أكبر من المشاركين من خلال تزويدهم بالوسائل والمعرفة التي يحتاجونها لقيادة الابتكار في مؤسساتهم وخارجها، والشراكة مع شركات ريادية لإيجاد حلول مبتكرة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo