دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.62ريال
يورو 3.9ريال

رئيس بعثة الحج القطرية يلتقي أصحاب الحملات

13/06/2024 الساعة 19:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

استضافت بعثة الحج القطرية، أصحاب الحملات في مقرها بمكة المكرمة، وذلك في إطار تنسيق الجهود وتعزيز روابط التواصل وتبادل وجهات النظر حول موسم الحج ومتطلبات إنجاحه، وذلك قبل توجه حجاج الدولة صباح غد الجمعة، إلى مخيمات مشعر منى لقضاء يوم التروية والمبيت فيها، استعدادا للتوجه صباح بعد غد السبت إلى صعيد عرفات.

واجتمع سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج القطرية، مع أصحاب الحملات التسع عشرة، واستمع إلى آرائهم ومتطلباتهم في إطار تهيئة جميع الظروف وتوفير أرقى الخدمات والمرافق لحجاج الدولة في المشاعر المقدسة بمنى وعرفة ومزدلفة.

وأكد سعادته أن الدولة تبذل أقصى الجهود من أجل خدمة حجاج قطر وجميع الحملات وتسهيل أمورهم، ليكون موسم الحج لهذا العام متميزا وعلى أنجح صورة، مشيرا إلى أن رئاسة البعثة واللجنة الاستشارية وجميع الوحدات المساندة الخدمية والفنية تعمل على مدار الساعة، لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون وتذليل مختلف الصعاب، بالتنسيق مع أصحاب الحملات ومندوبيها، في إطار التكامل والتنسيق وتضافر الجهود لتسهيل أداء هذه الفريضة.

ونوه سعادته بالجهود التي تبذلها السلطات في المملكة العربية السعودية، في خدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيدا بتعاون وزارة الحج والعمرة السعودية وشركة "إثراء الخير" لخدمات الحجاج، والتي سهلت الكثير من أعمال البعثة ويسرت أمورها في سبيل خدمة الحجاج.

GP9ytDEWQAA8ggR.jpeg
ودعا سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج القطرية أصحاب الحملات للتواصل الدائم مع رئاسة البعثة ومستشاريها ورؤساء الوحدات الخدمية والفنية المساندة، وطرح الرؤى والأفكار البناءة، من أجل مضي البعثة القطرية قدما في تطوير الخدمات المقدمة لحملات حجاج الدولة في جميع المشاعر المقدسة، وصولا إلى التميز والرقي.

من جهتهم، ثمن عدد من أصحاب الحملات جهود إدارة شؤون الحج والعمرة وتعاونها المثمر منذ بدء التسجيل لهذا الموسم وحتى الانتهاء من الفرز الإلكتروني، ومتابعة تسجيل الحجاج وحتى مغادرتهم لأرض الوطن متوجهين إلى الأراضي المقدسة، واستقبالهم في المطار والإشراف على تفويجهم لمقار سكنهم بمكة المكرمة.

وأشادوا بجهود بعثة الحج القطرية في الأراضي المقدسة، وتجهيزها لمخيمات حجاج الدولة في مشعري عرفة ومنى وفق أعلى المواصفات والمقاييس، وإضافة العديد من الخدمات والمرافق التي تعين الحجاج وتيسر لهم أداء فريضة الحج، في ظروف آمنة ومريحة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo