دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تشارك في الدورة الـ16 للجمعية العامة لمعهد المواصفات والمقاييس

02/11/2021 الساعة 12:57 (بتوقيت الدوحة)
وفد قطر المشارك في الاجتماع
وفد قطر المشارك في الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

 شاركت دولة قطر اليوم، في أعمال الاجتماع السادس عشر للجمعية العامة لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي تستضيفه هذا العام المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

يترأس وفد دولة قطر في الاجتماع الذي يضم (45) دولة إسلامية و(14) منظمة إقليمية ودولية مختصة، المهندس نواف إبراهيم الحمد المانع مساعد رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس.

وتناقش الجمعية العامة كونها المعنية بأنشطة وأعمال المعهد في اجتماعها الحالي، عدداً من الموضوعات الفنية والمالية والإدارية ذات الأهمية والتأثير على السياسة العامة للمعهد، وكذلك عرض ومناقشة عدة تقارير حول أداء وإنجازات الأمانة العامة للمعهد، وكذلك تقارير المجالس الفنية المتخصصة للتقييس والاعتماد والمقاييس، إضافة إلى مناقشة واعتماد البيانات المالية للعام السابق والميزانية التقديرية للعام التالي.

وطرحت فكرة إنشاء آلية مناسبة لتوحيد المواصفات والمقاييس بين الدول الإسلامية خلال الاجتماع الأول للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي في عام 1984م، إلى أن تم اعتماد النظام الأساسي للمعهد ودخوله حيز النفاذ عام 2010 م .

Image

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo