دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بعثة الحج القطرية تشارك في اجتماع رؤساء مكاتب شؤون الحج بدول مجلس التعاون

14/06/2024 الساعة 23:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت بعثة الحج القطرية، في الاجتماع السنوي لرؤساء مكاتب شؤون الحج بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبحث رؤساء مكاتب الحج بدول مجلس التعاون، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر مكتب شؤون حجاج دولة الكويت، الموضوعات ذات العلاقة بموسم الحج، وخاصة ما يتعلق بتبادل الخبرات والتجارب، وإبراز ما تحقق من نجاحات، وسبل تعزيز التعاون بين مكاتب شؤون الحجاج، بما يصب في مصلحة حجاج الدول الأعضاء.

وفي هذا الإطار، أكد السيد علي بن سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية، على بذل أقصى الجهود في سبيل رعاية وخدمة حجاج دولة قطر، وتسخير الإمكانيات كافة، لتمكينهم من أداء شعيرة الحج بيسر وسهولة .

وأشار المسيفري ،خلال الاجتماع، إلى حرص بعثة الحج القطرية على التعاون والتواصل والتنسيق بين بعثات الحج بدول مجلس التعاون؛ بهدف تبادل الخبرات والتجارب ووجهات النظر في كل ما يتعلق بشؤون الحج، والعمل على توفير كل الإمكانات لأداء فريضة الحج في أفضل الظروف وأيسرها.

Image

ودعا إلى تشكيل لجان عمل من حملات الحج الخليجية، بهدف الاجتماع الدوري فيما بينها لبحث سبل تعزيز آليات التعاون، وتوحيد الرؤى وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، والتي تسهم في استفادة كل حملة من خبرات وتجارب الحملات الأخرى، وأثر ذلك في تطوير آليات عملها وخدماتها، بما يعود بالنفع والفائدة على جميع حجاجنا.

ونوه بالجهود التي تبذلها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية وحسن تنظيمها وتعاونها مع مكاتب شؤون الحجاج بدول مجلس التعاون، والتي سهلت الكثير من الأعمال ويسرت السبل في خدمة الحجيج.

من جانبه، أكد الدكتور بدر حجر المطيري رئيس بعثة الحج الكويتية أن البعثات الخليجية لديها العديد من التطلعات والأهداف والرؤى المشتركة التي تصب في صالح الحجاج، مشيرا أن كل دولة لها تجاربها الخاصة النافعة التي يمكن أن يستفيد منها الآخر، وصولا للارتقاء بالأداء إلى الأفضل.

وبين أن هذه الاجتماعات واللقاءات تعكس التعاون والتنسيق والتآخي الخليجي، فضلا عن أهميتها في تعزيز الاستفادة من التجارب والخبرات التي تملكها كل بعثة حج، إضافة إلى بحث مقترحات جديدة من شأنها تطوير العمل وإضافة خدمات جديدة تيسر الحج وفق أفضل الظروف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo