دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

خطبة عرفة تدعو الحجاج لإظهار الشعيرة والإخلاص في العبادة

15/06/2024 الساعة 14:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعا الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام، حجاج بيت الله الحرام إلى اغتنام الفضل العظيم خلال وقوفهم بمشعر عرفات الطاهر، كما حث كل مؤمن على السعي للمحافظة على الضروريات الخمس: "حفظ الدين والنفس والعقل والمال والعرض"، مؤكدا أن ذلك يؤدي إلى استقرار الحياة وانتشار الأمن وتمكن الناس من تحصيل مصالحهم الدينية والدنيوية.

وأضاف الدكتور ماهر المعيقلي، في خطبة عرفة التي ألقاها اليوم بمسجد نمرة، أن "الحج إظهار للشعيرة وإخلاص في العبادة لله، حاثاً حجاج بيت الله الحرام على اغتنام الفضل العظيم خلال وقوفهم بمشعر عرفات الطاهر الذي يباهي الله -جل وعلا- بهم ملائكته في موطن شريف وزمان فاضل تُضاعف فيه الحسنات وتغفر فيه السيئات، وترفع فيه الدرجات".

ونوه إلى أن الشريعة جاءت لتحقيق المصالح ودرء المفاسد أو تقليلها، كما قررت الشريعة أن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح، مضيفا أن هذا هو دين الله وشريعته التي ارتضاها للخلق ورحمهم بها مما يجلب لهم الخيرات والمصالح ويدرأ عنهم السوء والمفاسد، لافتا إلى أن الشريعة جاءت بكل ما تزدهر به الحياة، وتحصل به التنمية.

وفي ختام خطبته، طالب الدكتور ماهر المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام، حجاج بيت الله الحرام بالدعاء لأهل فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا من أذى عدوهم سفكا للدماء، وإفسادا في البلاد، ومنعا من ورود ما يحتاجون إليه من طعام ودواء وغذاء وكساء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo