دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

فيفا يعلن موعد كأس العالم للأندية 2025

15/06/2024 الساعة 21:51 (بتوقيت الدوحة)
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
ع
ع
وضع القراءة

حدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد كأس العالم للأندية 2025، والمزمعة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا لأول مرة، منها 5 فرق عربية عن قارتي أفريقيا وآسيا.

وقبل عام بالضبط عن انطلاق مونديال الأندية بنظامها الجديد، بعث السويسري جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا" رسالة إلى جماهير كرة القدم، جاء فيها: "عشاق كرة القدم في العالم بأكمله! قبل عام بالضبط على بداية بطولة كأس العالم للأندية الجديدة مع 32 مشاركة من ستة قارات. استعدوا لأن أفضل كأس عالم للأندية ستنطلق".

وأضاف إنفانتينو في رسالته التي نشرها عبر منصة "إنستغرام" بقوله: "سترى ما لم تره من قبل وستختبر ما لم تجربه من قبل، الأفضل على الإطلاق من جميع أنحاء العالم وفي النهاية، واحد فقط هو الذي سيكون بطل العالم الحقيقي".

تجدر الإشارة إلى أن أندية الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي والهلال السعودي والعين الإماراتي هي التي سترفع الراية العربية خلال مونديال الأندية 2025، حيث ضمنت مشاركتها بعد تألقها على الصعيد القاري خلال المواسم القليلة الماضية، وفقًا لتصنيف معيّن حدّده "الفيفا" في وقت سابق.

موعد كأس العالم للأندية 2025

وتم تحديد يوم 15 يونيو 2025 موعدًا لانطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025، على أن تستمر المنافسات إلى غاية يوم 13 يوليو الموالي، أي أن المسابقة ستقام خلال 28 يومًا بالضبط، عكس ما كان عليه سابقًا، حيث كانت تقام في بضعة أيام وبمشاركة 7 أندية فقط.

ومع تحديد موعد كأس العالم للأندية 2025، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم تصريحات من نجوم عالميين سيشاركون في البطولة، على غرار البرازيلي نيمار جونيور، ندم الهلال السعودي، والذي قال: "إنه لشرف لي أن ألعب كأس العالم للأندية 2025 دفاعًا عن الهلال".

وأردف نيمار: "أفضل الأندية في العالم وأفضل الرياضيين في العالم سيكونون هناك، ومن الواضح أن هذا هو المكان الذي يجب أن يكون فيه الهلال وزملائي. التوقعات للبطولة كبيرة وأنا متأكد من أننا سنكون مستعدين لتمثيل جماهيرنا".

وقال مواطنه، دافيد لويز، الذي يلعب حاليًا لفلامينغو البرازيلي: "أعتقد أنها فرصة رائعة للجميع في العالم، وليس فقط للاعبين، لأن الجميع سيحظى بفرصة مشاهدة مباريات انتظروها كثيرًا. ستكون بالتأكيد بطولة كأس العالم للأندية ناجحة للغاية. إذا أتيحت لي فرصة التواجد مع فلامنغو والمشاركة في كأس العالم للأندية (ستكون) بالتأكيد واحدة من أفضل البطولات التي لعبتها في حياتي".

وقبل موعد كأس العالم للأندية 2025، ستجري في ديسمبر من هذا العام نسخة مميزة من المسابقة تحت مسمى كأس القارات 2024، حيث يشارك بها 6 فرق أبطال القارات، هي ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري والعين الإماراتي وباتشوكا المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، إضافة إلى بطل كوبا ليبرتادوريس الذي سيتحدد في وقت لاحق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo