دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.62ريال
يورو 3.9ريال

إيطاليا تنتزع فوزًا صعبًا أمام ألبانيا في يورو 2024

15/06/2024 الساعة 23:54 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب إيطاليا
لاعبو منتخب إيطاليا
ع
ع
وضع القراءة

حقق منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على نظيره منتخب ألبانيا بهدفين مقابل هدف، اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى بدور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وأقيمت المواجهة بين "الأتزوري" وألبانيا في ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند وسط حضور جماهيري كبير لمشجعي المنتخبين وعشاق كرة القدم الأوروبية بشكل عام.

وبهذا الانتصار، جمع المنتخب الإيطالي أول 3 نقاط في مستهل حملة الدفاع عن لقب بطولة اليورو الذي حققه في نسخة 2020، ليأتي ثانيًا في ترتيب مجموعته الثانية، متخلفًا بفارق الأهداف عن المتصدر منتخب إسبانيا، بينما يقع منتخب ألبانيا في المرتبة الثالثة برصيد خال من النقاط، وخلفه منتخب كرواتيا في المركز الرابع دون نقاط أيضًا.

منتخب إيطاليا تلقى أسرع هدف في تاريخ اليورو

أنهى منتخب إيطاليا الشوط الأول لمباراته ضد ألبانيا متقدمًا في النتيجة بـ (2-1)، رغم تلقيه لهدف مبكر وتاريخي من طرف منافسه في الدقيقة الأولى من اللقاء.

وافتتح المنتخب الألباني التسجيل في الدقيقة الأولى من اللقاء، وتحديدًا بعد مرور 23 ثانية فقط، عن طريق نجمه نديم بايرامي، ليسجل بذلك أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا، واستغل بايرامي تنفيذ فيديريكو دي ماركو للتماس بطريقة خاطئة، وخطف الكرة من مدافعي إيطاليا وسجل هدفًا سريعًا في شباك الحارس جيانلويجي دوناروما.

ولم يرتبك منتخب "الأتزوري" بعد تلقيه هذا الهدف المبكر، وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة (11) عبر مدافعه أليساندرو باستوني بعد تنفيذ المنتخب الإيطالي لركلة ركنية، وبعد خمسة دقائق، وتحديدًا في الدقيقة (16)، نجح نيكولو باريلا في إضافة الهدف الثاني لمنتخب بلاده عن طريق تسديدة قوية بعد عودة الكرة من دفاع المنتخب الألباني.

"الأتزوري" يحافظ على تقدمه في النتيجة خلال الشوط الثاني

ولم تتغير نتيجة مباراة المنتخب الإيطالي ضد نظيره الألباني في الشوط الثاني من اللقاء، حيث نجح "الأتزوري" في الحفاظ على تقدمه في النتيجة، رغم قيام المنافس ببضع المحاولات لتعديلها.

وتمكن المنتخب الإيطالي في نهاية المواجهة من حصد 3 نقاط ستزيد من حظوظه في التأهل عن المجموعة الثانية أو مجموعة الموت -مثلما تسمى- والتي تضم أيضًا منتخبي إسبانيا وكرواتيا، علمًا بأن المواجهة بين هذين الأخيرين انتهت بتفوق "لاروخا" بثلاثية نظيفة.

جدير بالذكر أن هدفي منتخب إيطاليا في مباراته ضد ألبانيا جاءا عن طريق لاعبي إنتر ميلان باستوني وباريلا، وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها لاعبان من "النيراتزوري" في التسجيل خلال مباراة واحدة لـ "الأتزوري" فيكأس أمم أوروبا أو كأس العالم بعد ثنائي إنتر ميلان السابق بونينسينيا وبورغنيش في نصف نهائي مونديال 1970 ضد ألمانيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo