دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

الإدارة العامة للأوقاف توزع 4 آلاف و500 هدية ضمن برنامج فرحة العيد

16/06/2024 الساعة 15:08 (بتوقيت الدوحة)
خلال توزيع الجوائز
خلال توزيع الجوائز
ع
ع
وضع القراءة

وزعت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، 4500 هدية للأطفال ضمن برنامج فرحة العيد، بهدف إدخال البهجة والسرور عليهم في عيد الأضحى المبارك، وذلك في 30 مصلى للعيد بمختلف مناطق الدولة، بدعم من المصرف الوقفي للأسرة والطفولة.

وفي هذا الإطار، قال سعادة الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف، إن برنامج فرحة العيد يأتي في إطار حرص الإدارة العامة للأوقاف على إضفاء بهجة العيد بين الأطفال وأسرهم، وذلك في إطار تحقيق شعارها "الوقف شراكة مجتمعية"، ضمن مشاريع المصرف الوقفي للأسرة والطفولة.

وأضاف أن الإدارة العامة للأوقاف، راعت توزيع الهدايا في 30 مصلى في مواقع جغرافية متنوعة، تشمل الدوحة وضواحيها، ومدينة الشمال شمالا، والوكرة جنوبا، وغيرها من المناطق.

ونوه بإقبال الأطفال على الهدايا ما يشكل فرحة كبيرة لهم، مبينا أن الله شرع الأعياد للفرحة والسرور، كما شرعها لمقاصد نبيلة ومعان جليلة وأهداف وغايات رفيعة، إذ إن العيد مكافأة دنيوية للعبد على طاعته لربه، فضلا عن كونه تذكيرا بالفرح والسرور الأكبر، يوم يلقى المسلم ربه، فيبشره برضوانه.

يشار إلى أن إنشاء المصرف الوقفي لرعاية الأسرة والطفولة، جاء للمساهمة في تعزيز الروابط الأسرية، وخلق بيئة صحية لنشأة الطفل، ودعم المشاريع الهادفة، والبرامج النافعة، وغرس القيم والأخلاق في النشء.

إلى ذلك، دعت الإدارة العامة للأوقاف أهل الخير الراغبين في أن يكون لهم وقف ينفق ريعه على أحد المصارف الوقفية، إلى المبادرة بالوقف عبر مختلف طرق الوقف المعتمدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo