دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

وزارة التنمية تنظم فعاليات عيدية لجرحى غزة ومرافقيهم في الدوحة

16/06/2024 الساعة 17:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة بإدارة صندوق الزكاة، وبالتنسيق مع جمعية قطر الخيرية، سلسلة من الأنشطة والفعاليات لضيوف دولة قطر من أهالي غزة، الذين يتلقون العلاج في الدوحة، بالإضافة إلى مرافقيهم.

وتضمنت الاحتفالية مجموعة من الأنشطة والفعاليات، منها دعوة الضيوف للمشاركة في صلاة العيد والغداء، وتوزيع الهدايا العيدية لجميع الأسر المتواجدة والمرضى في المستشفيات من قبل إدارة صندوق الزكاة.

كما شملت فعاليات ترفيهية للأطفال، بهدف توفير جو من الفرح والسرور والتخفيف من معاناتهم التي خلفتها الحرب، ودمجهم اجتماعيا وتوزيع العيدية على أطفال الجرحى من قبل جمعية قطر الخيرية.

بدورها، قامت مؤسسة التعليم فوق الجميع، وبعض المؤسسات المحلية بتوزيع كسوة العيد.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الدعم النفسي والمعنوي للأسر المتضررة، وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأطفال الذين يعانون من آثار الحرب والصراعات، وتشجيع الروح الإيجابية لديهم، كما تعد نوعا من التضامن المجتمعي ومحاولة لتعويضهم عن الأوقات الصعبة التي مروا بها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار إشراف وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة على رعاية الضيوف الفلسطينيين الجرحى في دولة قطر، حيث تقدم لهم الخدمات اللوجستية والدعم النفسي والاجتماعي والرعاية الكاملة.

وتلعب وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة دورا محوريا في تعزيز البنية الاجتماعية والإنسانية، من خلال تبني وتنفيذ المبادرات والبرامج التي تستهدف مختلف الفئات، بهدف تعزيز التكافل الاجتماعي، وتحقيق التنمية المستدامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo