دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

قطر تشارك في مؤتمر دولي بشأن تغير المناخ بألمانيا

17/06/2024 الساعة 17:36 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة القطرية في المؤتمر
جانب من المشاركة القطرية في المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر، في أعمال مؤتمر بون لتغير المناخ SB60، والذي انعقد في مدينة بون بجمهورية ألمانيا الاتحادية، خلال الفترة من 3 إلى 13 يونيو الجاري.

وترأس الوفد القطري المشارك في المؤتمر، المهندس أحمد محمد السادة، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التغير المناخي بوزارة البيئة والتغير المناخي.

وذكرت وزارة البيئة والتغير المناخي، في بيان اليوم، أن الوفد القطري المشارك بالمؤتمر أكد على أهمية إجراء حوار بمشاركة أصحاب المصلحة، ضمن برنامج عمل الانتقال العادل لتنفيذ اتفاق باريس للمناخ، مشيرا إلى أهمية أن تكون نتائج المفاوضات متسقة مع أولويات الدول في خططها التنموية.

وأوضحت أنه تم خلال الاجتماعات، مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالتغير المناخي، من بينها المواضيع المتعلقة بمخرجات اتفاق باريس، وخصوصا تفعيل القرارات الخاصة بالتكيف مع ظاهرة التغير المناخي، والتخفيف من انبعاثات الغازات المسببة لتغير المناخ، ووسائل دعم تنفيذ البرامج والمشاريع المتعلقة بالتكيف والتخفيف المشتملة على التمويل، وتطوير التكنولوجيا ونقلها وبناء القدرات والشفافية.

GQSDFruXgAA7jlT
وأشارت الوزارة إلى أن المشاركة القطرية حظيت بدعم العديد من الدول المشاركة بالمؤتمر، حيث شارك الوفد القطري، الذي ضم عددا من الجهات الوطنية المختلفة، بشكل فعال في المفاوضات حول جميع الموضوعات الرئيسية، بما يحقق المصالح الوطنية ويتماشى مع مواقف البلدان النامية.

وبينت أن أهمية هذه الاجتماعات تكمن في كونها تأتي في مرحلة ما بين مؤتمر الأطراف المدرجة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ الثامن والعشرين COP 28، ومؤتمر الأطراف المدرجة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التاسع والعشرين COP 29، وهي مرحلة مهمة من حيث تأثيرها على نتائج مؤتمر الأطراف COP 29 للأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، والمقرر عقده في العاصمة الأذربيجانية "باكو" في نوفمبر المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo