دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

وفاة طيار مصري أثناء التحليق.. ومساعده يهبط بالطائرة

17/06/2024 الساعة 18:59 (بتوقيت الدوحة)
الطيار المصري الراحل حسن عدس
الطيار المصري الراحل حسن عدس
ع
ع
وضع القراءة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قصير لطائرة مدنية مصرية، لجأت للهبوط إضطراريا بمدينة جدة السعودية، نظرا لوفاة قادئها أثناء التحليق، فيما تمكن مساعد الطيار من الهبوط بسلام.

وهبطت الطائرة اضطراريا في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، بعد وفاة قائدها في أثناء التحليق، مما استدعى تغيير مسار الرحلة التي كانت متجهة إلى الطائف في السعودية، وفقًا لتقارير صحفية محلية.

وشارك ناشطون عبر المنصات الرقمية مقاطع فيديو توثق إعلان مساعد قائد الطائرة عبر مكبرات الصوت عن وفاة القائد حسن عدس بشكل مفاجئ.

وقال المساعد في المقطع، الذي حاز 5 ملايين مشاهدة على تيك توك، "نعتذر لكم عن تغيير مسار الرحلة إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، وذلك لوفاة أخي وصديقي قائد الطائرة الكابتن حسن"، واختتم المساعد بآية قرآنية ((وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير)).

وأشار مصور المقطع إلى أن الإعلان جاء فوق مدينة ينبع السعودية، وعلق قائلا "كل الركاب في الطائرة شعروا بالخوف، والموظفون كانوا يبكون في لحظة من الرعب"، واصفا الهبوط بأنه "قوي ومخيف".

ونعت رابطة الطيارين المصريين الطيار حسن عدس، قائد طائرات "إيه 320″، مشيرة إلى أنه توفي إثر أزمة صحية مفاجئة في أثناء الرحلة، وأضافت الرابطة، في منشور عبر صفحتها على فيسبوك، "قام الطيار الثاني بالهبوط اضطراريًا في مطار جدة بسلام".

يذكر أن حسن عدس كان قائدًا لطائرات "إيه 320" في خطوط سكاي فيجن المصرية، وقد تعرض لأزمة صحية خلال تشغيله رحلة نسما للطيران رقم "إن إي 130" التي انطلقت من القاهرة، وفقًا لصحف محلية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo