دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية.. العنابي يخسر أمام نظيره الأمريكي

18/06/2024 الساعة 14:11 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

خسر المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية أمام نظيره الأمريكي (1-2)، اليوم الثلاثاء، في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الرابعة في النسخة الـ11 لبطولة العالم لكرة اليد الشاطئية، التي تقام في جزيرة بينجتان الصينية، وتستمر حتى 23 يونيو الجاري.

ويخوض المنتخب القطري مباراته الثانية غدا أمام نظيره الأوروغواياني، قبل أن يختتم مشواره في الدور التمهيدي بملاقاة المنتخب الألماني في اليوم نفسه.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم توزيعها إلى أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات أستراليا وعمان والدنمارك والمجر، والمجموعة الثانية منتخبات تونس وإسبانيا والصين والبرازيل، والمجموعة الثالثة منتخبات بورتوريكو والبرتغال والأرجنتين وكرواتيا، والمجموعة الرابعة منتخبات قطر وألمانيا والأوروغواي والولايات المتحدة الأمريكية.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل من كل مجموعة بالدور التمهيدي إلى الدور الرئيسي للبطولة.

وتعد مشاركة المنتخب القطري في بطولة العالم الحالية هي السابعة تواليا له بعد نسخة تركيا 2010، التي حصل فيها على المركز العاشر، ونسخة عمان 2012 وحقق فيها المركز السابع، ونسخة البرازيل 2014، وحقق فيها إنجازا تاريخيا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة هنغاريا 2016، وحقق فيها المركز الثالث أيضا، ونسخة روسيا 2018 وحل فيها تاسعا، والنسخة الأخيرة اليونان 2022 وحل فيها خامسا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo