دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

بوتين يتهم أمريكا بمحاولة إضعاف اقتصاد روسيا

18/06/2024 الساعة 17:44 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
ع
ع
وضع القراءة

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الولايات المتحدة الأمريكية بمحاولة إضعاف اقتصاد بلاده من خلال فرض عقوبات جديدة عليها، مؤكدا في الوقت ذاته أن كل المحاولات الأمريكية لعزل روسيا عن العالم باءت بالفشل.

وقال بوتين، في تصريحات قبل زيارته المرتقبة إلى كوريا الشمالية اليوم، إن "الولايات المتحدة تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي من خلال فرض عقوبات جديدة، فضلا عن إثارة زيادة التوتر الاجتماعي والسياسي داخل البلاد"، منوها إلى أن "الهدف هو إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، وبالتالي إطالة أمد الصراع في أوكرانيا".

ولفت، في سياق تصريحاته، إلى استعداد روسيا للتعاون الوثيق لجعل العلاقات الدولية أكثر ديمقراطية واستقرارا.. وتابع بوتين: "للقيام بذلك، سنعمل على تطوير آليات بديلة للتجارة والتسويات المتبادلة التي لا يسيطر عليها الغرب، وسنقاوم بشكل مشترك القيود الأحادية غير المشروعة"، مضيفا أنه في الوقت نفسه، "سيتم بناء هيكل للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة في أوراسيا".

وفيما يخص العلاقات الروسية - الكورية الشمالية، أكد بوتين أنها تعود إلى أكثر من سبعة عقود وهي غنية بالتقاليد التاريخية، مشيدا بدعم كوريا الشمالية لـ"العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا".

وقال: "تعمل روسيا وكوريا الشمالية بنشاط لتطوير شراكة متعددة الأوجه".

وكانت الرئاسة الروسية "الكرملين" قد أعلنت أمس الاثنين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور كوريا الشمالية اليوم، بناء على دعوة من زعيمها كيم جونغ أون.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo