دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

كوبا أمريكا 2024.. ثمانية لاعبين واعدين يشاركون لأول مرة في البطولة

18/06/2024 الساعة 18:29 (بتوقيت الدوحة)
كوبا أمريكا 2024
كوبا أمريكا 2024
ع
ع
وضع القراءة

تشهد بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 20 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل، مشاركة 8 لاعبين واعدين مع منتخبات بلادهم لأول مرة.

رودريجو سيلفا

ويعد المهاجم البرازيلي رودريجو سيلفا، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني، أبرز الأسماء الواعدة خلال منافسات البطولة، وستتاح له الآن فرصة المشاركة، بعد أن شارك اللاعب البالغ من العمر 23 عاما في كأس العالم FIFA قطر 2022، ويأمل مساعدة منتخب بلاده البرازيل على الفوز باللقب القاري العاشر.

داروين نونيز

كما يصل الأوروجواياني داروين نونيز مهاجم ليفربول الإنجليزي، إلى كوبا أمريكا 2024 وهو في أفضل حالاته بتسجيل ثلاثية في مرمى المكسيك خلال المباراة الأخيرة لبلاده، استعدادا للبطولة، ويأمل المدرب مارسيلو بيلسا أن يتمكن نونيز من الحفاظ على مستواه التهديفي الممتاز خلال البطولة، بعد أن غاب عن النسخة الماضية بسبب الإصابة.

البرازيلي أندريك

وستتاح فرصة كبيرة للاعب البرازيلي أندريك للمشاركة في نسخة البطولة لأول مرة مع منتخب بلاده بعمر 17 سنة، بعد ظهوره المميز مع فريقه بالميراس خلال مباريات الدوري البرازيلي، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد هذا الصيف.

كيندري بايز

ومن بين الأسماء الواعدة أيضا في كوبا أمريكا 2024 اللاعب الإكوادوري كيندري بايز، الذي يبلغ من العمر 17 عاما فقط، ويفصله عام واحد عن الانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي، وهو أحد ألمع المواهب الشابة في أمريكا الجنوبية، حيث خاض 8 مباريات دولية مع منتخب بلاده، ويتطلع إلى زيادة هذا العدد خلال منافسات البطولة.

أليخاندرو جارناتشو

كما ترك اللاعب الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو، جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي، انطباعا جيدا خلال مشاركته مع منتخب بلاده الفائز بكأس العالم FIFA قطر 2022، وكوبا أمريكا 2021، بتقديمه موسما رائعا في الدوري الإنجليزي الممتاز كجزء من الجيل الجديد، الذي يظهر في تشكيلة المدرب سكالوني، حيث سيبلغ 20 عاما خلال البطولة.

سانتياجو خيمينيز

ويعلق المنتخب المكسيكي آماله على اللاعب سانتياجو خيمينيز، من أجل حجز مكان متقدم بأقدام شابة، خاصة بعد تألق اللاعب مع فريقه فينورد الهولندي، والذي سجل معه 23 هدفا في الدوري الموسم الماضي، ويتطلع اللاعب البالغ من العمر 23 عاما إلى نقل إبداعاته مع فريقه إلى منتخب بلاده، الذي يضم مزيجا من اللاعبين الشباب وذوي الخبرة سيبحثون عن ظهور مثالي في البطولة.

جيو رينا

وستشهد بطولة كوبا أمريكا في نسختها الجديدة ظهور اللاعب الأمريكي جيو رينا، نجل اللاعب كلاوديو رينا اللاعب السابق لمنتخب الولايات المتحدة، بعد مسيرة مثيرة للإعجاب في سن 21 عاما، بعد إكماله 5 مواسم في الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند، وخوضه أول تجربة له في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، أثناء إعارته إلى نوتنغهام فورست، والذي سيكون مرشحا ليصبح لاعبا أساسيا لمضيفي البطولة.

ألفونسو ديفيز

كما يعد المدافع الكندي ألفونسو ديفيز، البالغ من العمر 23 عاما، أحد أكثر اللاعبين موهبة في أمريكا الشمالية، وسيكون حريصا على تقديم أفضل ما لديه عندما يرتدي قميص منتخبه بلاده بعد تألقه اللافت مع بايرن ميونيخ الألماني، الذي أمضى معه المواسم الستة الماضية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo